النائب رائف تمراز يطالب الحكومة بتشديد الرقابة على أسواق اللحوم

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 07:03 م
النائب رائف تمراز يطالب الحكومة بتشديد الرقابة على أسواق اللحوم النائب رائف تمراز
كتب محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، بضرورة وجود رقابة حقيقية على أسواق اللحوم، من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية، بالإضافة إلى وزارة الزراعة، وهيئة الطب البيطرى، للوقوف ضد جشع التجار فى الأسواق، والذى تسبب فى عدم انخفاض الأسعار حتى الآن، أو فرض تسعيرة جبرية للأسعار.
 
وقال عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن غياب الرقابة الحقيقية والفعالة على الأسواق تساعد على حالة الجمود فى أسعار اللحوم، والسلع الغذائية بشكل عام، ومنع هبوط الأسعار لتلك السلع، على الرغم من حالة التحول فى سعر الدولار، والذى اعتبره الجميع السبب الوحيد فى حالة الغلاء التى يعانى منها المواطنين.
 
وكان النائب محمود الصعيدى، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، قدم تساؤلًا عن دور الحكومة فى مراقبة الأسعار، وجشع التجار واستمرار حالة الغلاء فى أسعار اللحوم، على عكس ما حدث فى الدواجن.
 
وكان الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن فى غرفة القاهرة التجارية، أكد أن أسعار الفراخ تراجعت 4 جنيهات، مشيرًا إلى أنه كان يتم بيع الفراخ فى المزارع بسعر 27 جنيهًا للكيلو، ووصل حاليًا إلى 23 جنيهًا، وتصل للمواطن بـ 26 جنيهًا. 
 
وأضاف رئيس شعبة الدواجن فى غرفة القاهرة التجارية، فى تصريحات له اليوم، أن سعر كرتونة البيض تراجع جنيهًا واحدًا، فيما تراجع سعر الأعلاف بقيمة 500 جنيها لكل طن، ليسجل 6500 جنيه، وهو السبب الرئيسى فى تراجع الأسعار، متوقعًا مزيد من التراجع الأيام المقبلة.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة