المفوضة الأوروبية للتجارة: حمائية ترامب تدفع الباقين نحو الاتحاد الأوروبى

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 03:16 م
المفوضة الأوروبية للتجارة: حمائية ترامب تدفع الباقين نحو الاتحاد الأوروبى ترامب
أ.ف.ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت المفوضة الأوروبية للتجارة "سيسيليا مالمستروم"، اليوم، الثلاثاء، أن الحمائية التجارية التى يدافع عنها دونالد ترامب تدفع دولا أخرى للالتفات نحو أوروبا مع التحذير من حرب تجارية سيخسر فيها الجميع.

 

وقالت مالمستروم فى حديث مع صحيفة "هندسبلات" الألمانية الاقتصادية "لقد ساعد ذلك، كما بين النقاش فى البرلمان الأوروبى حول اتفاق التبادل الحر مع كندا"، الذى أقره البرلمان الأوروبى منتصف فبراير.

 

سحب ترامب بلاده من معاهدة التبادل الحر عبر المحيط الهادئ وهدد بفرض تدابير حمائية لا سيما على البضائع المستوردة من الصين والمكسيك.

 

وقالت مالمستروم: "نتلقى اليوم اتصالات من عدة بلدان من منطقة المحيط الهادئ لأنهم يعتبرون أن الحمائية ليست النهج الصحيح، ونحن نتفاوض أو نعد للتفاوض مع الجميع تقريبا ممن ليست لدينا اتفاقات معهم".

 

وأضافت: "باتت جعبتنا ممتلئة بالاتفاقات الجارى التفاوض بشأنها، مشيرة إلى مفاوضات "تجرى بخطى سريعة أصلا" مع المكسيك ودول السوق المشتركة لاميركا الجنوبية (ميركوسور) ومع اليابان و"نعمل على انجازها سريعا".

 

بالإضافة إلى ذلك، قالت المفوضة الأوروبية "نسعى إلى الانتهاء من الإعدادات الداخلية فى داخل المفوضية لإجراء مناقشات مع أستراليا ونيوزيلندا"، و"تم التفاوض بشأن الاتفاق مع فيتنام ويتعين الآن ترجمته".

 

وبشأن السياسة التجارية المقبلة مع الولايات المتحدة، قالت مالمستروم إنه ينبغى فى البدء أن نعرف "ما الذى تنوى فعله الحكومة الأميركية: "بديهى أننا نتابع التطورات من كثب، ولكن لا يمكننا التحرك إزاء شىء غير موجود بعد".

 

وأضافت أنه إذا طبقت التدابير الحمائية المعلن عنها، فسيكون العالم معرضا لمواجهة حرب تجارية، وحذرت من أنه "إذا تم المضى بالأمر إلى هذا الحد، لن يكون هناك رابح، رأينا هذا فى الماضى".









الموضوعات المتعلقة

إيفانكا ترامب "تحتل" شركات الصين

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 11:47 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة