أكرم القصاص - علا الشافعي

"السياحة" لا يوجد أى قرار رسمى بعودة السياحة الروسية حتى الآن

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 02:00 ص
"السياحة" لا يوجد أى قرار رسمى بعودة السياحة الروسية حتى الآن السياحة الروسية
كتبت: دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم تأكيد عدد من وكالات الأنباء الروسية عودة السياحة الروسية نهاية فبراير الجارى، وتحديدا يوم 23 فبراير، إلا أنه لم يصدر أى قرار رسمى من الجانب الروسى حتى الآن برفع الحظر عن رفع رحلات الطيران من روسيا إلى مصر، والتى توقفت فى أعقاب حادث سقوط الطائرة الروسية عام 2015.

ومن جانبها أكدت أميمة الحسينى، المتحدث الرسمى باسم وزارة السياحة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة لم تتلق حتى الآن أى قرار رسمى باستئناف الرحلات الروسية المتوقفة، رغم ما تردد عن عودة الرحلات قريبا.

وكانت وسائل إعلام روسية قالت أن ممثل وزارة الخارجية الروسية فى إقليم نيجنى نوفجورود، سيرجى مالوف، أكد فى مؤتمر صحفى عقد 10 فبراير الجارى، أن حركة الطيران المنتظم بين روسيا ومصر سوف تستأنف نهاية شهر فبراير الجارى، مشيرًا إلى أن التشاور كان يجرى لاستئنافها يوم 23 من الشهر نفسه، لافتا أن ما عطل اتخاذ القرار المناسب فى روسيا فى هذا الشأن هو عدم جاهزية مطار القاهرة بشكل كامل.

فى الوقت نفسه أكد هشام الدميرى، رئيس هيئة تنشيط السياحة، فى تصريحات سابقة، أن الهيئة أعدت حملة دعائية للسياحة فى مصر موجهة للسائحين الروس، على أن يتم إطلاق تلك الحملة فى روسيا فور إعلان موعد استئناف الرحلات الروسية، وذلك فى إطار استعادة السياحة الروسية التى تمثل ما يقرب من 40% من إجمالى السياحة الوافدة لمصر.

جدير بالذكر أن الدول الإسكندنافية، وهى الدنمارك وفنلندا والنرويج والسويد، أعلنت مطلع فبراير الجارى، رفع الحظر المفروض على رحلات الطيران إلى مصر، وتحديدا لمطارات سيناء، والذى تم فرضه عقب حادث الطائرة الروسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة