أكرم القصاص - علا الشافعي

الحكومة البريطانية تدافع عن زيارة ترامب المزمعة رغم الاحتجاجات

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 12:10 ص
الحكومة البريطانية تدافع عن زيارة ترامب المزمعة رغم الاحتجاجات تريزا ماى رئيسة الوزراء البريطانية
لندن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دافعت الحكومة البريطانية، الاثنين، عن قرارها توجيه دعوة للرئيس الأمريكى دونالد ترامب للقيام بزيارة بريطانيا وحضور لقاء مع الملكة هذا العام فى تحد لاحتجاجات أمام البرلمان ومعارضة من المشرعين.

 

وتريد حكومة رئيسة الوزراء تيريزا ماى التأكيد على ما سمتها "العلاقة المميزة" مع الولايات المتحدة وتأمين اتفاقية تجارية فى الوقت الذى تستعد فيه بريطانيا للخروج من الاتحاد الأوروبي.

 

وقال آلان دانكن وزير الدولة للشؤون الخارجية أمام البرلمان "بالنظر إلى دور أمريكا المحورى بكل تأكيد فنحن نعتقد أنه من الصواب تماما أننا يجب أن نستخدم كل ما لدينا من أدوات لبناء أرضية مشتركة مع الرئيس ترامب."

 

ووصف زيارات الدولة بأنها "أهم أداة دبلوماسية" لبريطانيا قائلا إن الزيارة ستمضى قدما كما هو مقرر لها، ودفعت الزيارة المزمعة ما يصل إلى 1.8 مليون شخص فى بريطانيا للتوقيع على التماس يدعو لعدم منح ترامب شرف زيارة دولة لأنها قد تحرج الملكة اليزابيث.

 

وخلال بحث البرلمان للالتماس اليوم الاثنين فى مناقشة رمزية ليست لها صلاحية لإرغام الحكومة على سحب الدعوة احتشد نحو سبعة آلاف محتج أمام البرلمان ورفعوا لافتات تحمل شعارات ضد الرئيس الأمريكى، وقالت أليسون ديل (61 عاما) لرويترز "هذا بسبب صعود الكراهية والتطرف اللذين يجسدهما ترامب. لا يتعلق الأمر به وحده لكنه يمثل ما يحدث فى العالم حاليا."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة