استقالة مسؤول بمنظمة إيطالية لمكافحة التمييز أراد تمويل لقاءات بين مثليين

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 05:48 م
استقالة مسؤول بمنظمة إيطالية لمكافحة التمييز أراد تمويل لقاءات بين مثليين مثليين - صورة أرشيفية
روما (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقال مسؤول فى منظمة إيطالية لمكافحة التمييز تخصص ميزانيتها من الأموال العامة، مساء الاثنين على خلفية فضيحة جنسية بحسب بيان للحكومة الإيطالية، ويشتبه فى أن يكون فرانشيسكو سبانو مدير المكتب الوطنى لمكافحة التمييز العرقى التابع لرئاسة الحكومة، أراد تمويل ناد للقاءات مدفوعة بين المثليين، لكنه نفى فى بيان أى اختلاس.

وقال معدو برنامج تلفزيونى أن الصليب الأحمر الإيطالى واليونيسف مثل جمعية "اندوس" التى تحارب التمييز على أساس الجنس، من الجمعيات العديدة التى تتلقى تمويلا من المكتب الوطنى لمكافحة التمييز العنصرى.

وبحسب البرنامج التلفزيونى كانت جمعية "اندوس" تنظم فى الواقع لقاءات مدفوعة بين مثليين فى ناد خاص، حيث قال منتسب لصحيفة "ال كورييريه ديلا سيرا" إنه "كان يتم تنظيم ثلاث مرات سنويا لقاءات حول الوقاية من مرض الإيدز" لتبرير تسمية الجمعية اجتماعية-ثقافية ما يسمح بالإعفاء من الضرائب.

وأوقف وزير الدولة المختص على الفور صرف مبلغ 55 ألف يورو كان يفترض أن تتسلمها الجمعية من المكتب الوطنى لمكافحة التمييز العنصرى حتى وأن أكد البرنامج التلفزيونى العكس. وتبلغ الموازنة النسوية لمكتب مكافحة التمييز مليون يورو.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة