أكرم القصاص

فى جولته بالهرم.. ميسى يسأل زاهى حواس عن توت عنخ آمون ونفرتيتى

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 05:33 م
فى جولته بالهرم.. ميسى يسأل زاهى حواس عن توت عنخ آمون ونفرتيتى ميسى وزاهى حواس
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
كشف العالم المصرى الدكتور زاهى حواس، عن ما دار بينه وبين اللاعب العالمى ميسى، أثناء اصطحابه فى جولة بالهرم الأكبر فى منطقة آثار الجيزة.
 
وقال "حواس"، فى تصريحات خاصة، "ميسى أبدى إعجابه بالحضارة المصرية القديمة، قائلاً: "كان حلمى أزور هذا المكان التاريخى"، وانبهاره بعظمة الأهرامات، وسأل عن الملك توت عنخ آمون وطريقة موته، فأوضحت له أنه بعد إجراء عدد من الدراسات وباستخدام الأشعة توصلنا إلى أن "توت" لم يمت مقتولاً لكنه سقط من عربته الحربية أثناء سيرها".
 
وأضاف "حواس"، أن "ميسى" سأل عن "نفرتيتى" وكيف يبحثون عنها فى مقبرة توت عنخ آمون، وشرحت له ما حدث وأنه فى الأيام المقبلة سوف يتم البحث باستخدام رادار روسى بعد أن جربنا بالرادار اليابانى.
 
كان اللاعب العالمى ميسى تجول بمنطقة الهرم الأثرية أثناء زيارته لمصر من أجل الترويج لحملة السياحة العلاجية "تور أند كيور" للعلاج من فيروس سى، وبرعاية "اليوم السابع".
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed Elmohandes

لماذا زاهى حواس

يرجى العلم بان اللغة الاصلية لميس هى الاسبانية ويوجد عندنا مسات من المرشدين اللغة الاسبانية ذو الكفاءة العالية من حيث كل شئ سواء اللغة او التاريخ او الأثار وايض من الشباب الواعد لماذا زاهى حواس زهو يجيد فقط الانجليزية لماذا لانعطى فرصة للشباب المتعلم الواعد ...بجد عايوين نغير فكرنا شوية علشان نتقدم ...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة