أكرم القصاص - علا الشافعي

رحيل صلاح رشوان.. عبادة العقاد فى "المال والبنون" ورفقى عزيز بـ"الدالى".. تجسيد شخصية مبارك فى "المزرعة" حلم لم يحققه.. يحيى الفخرانى والراحل نور الشريف أشهر أصدقائه بالوسط الفنى.. وآخر أعماله "شطرنج"

الإثنين، 20 فبراير 2017 02:41 م
رحيل صلاح رشوان.. عبادة العقاد فى "المال والبنون" ورفقى عزيز بـ"الدالى".. تجسيد شخصية مبارك فى "المزرعة" حلم لم يحققه.. يحيى الفخرانى والراحل نور الشريف أشهر أصدقائه بالوسط الفنى.. وآخر أعماله "شطرنج" الفنان الراحل صلاح رشوان
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يكن الفنان الراحل صلاح رشوان ممثلا عاديا لكنه ممثل يجب أن تتوقف أمام أدواره وأدائه فى كل أعماله التى قدمها يحمل الكثير من الصدق فى الأداء، ورغم عدم تقديمه لدور البطولة مطلقا إلا أنه كان يجيد تجسيد أى دور يسند إليه وملامحه متلونة كأدائه ومتمكن من تقديم أدوار الشر على نفس درجة الإجادة فى تقديم أدوار الخير فكم كان مقنعا ومتقمصا لشخصية "عبادة العقاد" فى مسلسل "المال والبنون" الذى يحاول تربية أولاده بعيدا عن المال الحرام.

صلاح رشوان في آخر أدواره فى مسلسل شطرنج
صلاح رشوان في آخر أدواره فى مسلسل شطرنج

 

 

وتنوعت أدواره ما بين الخير والشر لكنه كان محبوبا أكثر فى أدوار الخير والصديق الوفى صاحب المبادئ مثلما هو دوره فى مسلسل "الدالى" مع الراحل صديق عمره الفنان نور الشريف، حيث قام رشوان بدور "رفقى عزيز" الرجل المسيحى المساعد والصديق الوفى لسعد الدالى.

 

وشارك الفنان القدير الراحل صلاح رشوان مع العديد من النجوم فى مسلسلاتهم فقد شارك النجم الكبير يحيى الفخرانى فى بطولة مسلسله "الخواجة عبد القادر" كما شارك إلهام شاهين بطولة مسلسلها "امرأة من نار" وقدم دور الدكتور أحمد صبرى النجريدى الملحن الشهير فى مسلسل "أم كلثوم" وغيرها من الشخصيات والأدوار التى لن تجد دورا منها مر مرور الكرام، ولكنك دائما ستجده فى أى عمل يشارك فيه عملاق من عمالقة التمثيل فدائما كان يعطى رشوان للدور قيمة وأهمية فقد حفر الراحل اسمه بأحرف من ذهب فى مجال الدراما.

مع الفنانة مادلين طبر قبل مرضه
مع الفنانة مادلين طبر قبل مرضه

 

رحل الممثل القدير صلاح رشوان عن عمر يناهز 67 عاما بعد أن أثرى المكتبة التلفزيونية بالعديد من الأعمال المهمة التى تعتبر الآن من كلاسيكيات الدراما العربية.

دور عبادة العقاد اشهر ادواره هو ودور رفقي عزيز في مسلسل الدالي
دور عبادة العقاد أشهر أدواره هو ودور رفقي عزيز في مسلسل الدالي

 

وشارك "رشوان" فى بطولة عدد من المسلسلات منها "كيكا على العالى"، و"البحر والعطشانة"، و"ميراث الريح"، و"ليل وثعالب"، و"ابن الأرندلى"، و"عزيز على القلب"، و"عسكر وحرامية"، و"نور الصباح"، و"عايش فى الغيبوبة"، و"لا أحد ينام فى الإسكندرية"، و"الحب بعد المداولة"، و"خان القناديل"، و"عفريت القرش"، و"فارس الرومانسية"، و"أم كلثوم"، و"حضرة المحترم"، و"يوميات ونيس"، و"قاسم أمين" وغيرها من الأعمال.

 

لم يعير "رشوان" اهتماما كبيرا بالسينما، فلم يتعد رصيده السينمائى سوى أفلام قليلة يمكنك عدها على أصابع اليد، أهمها "الطـاووس، و"تمضى الأحزان"، و"أهل القمة" ويتواصل حاليا الدكتور أشرف زكى نقيب الفنانين لسرعة وصول جثمانه لدفنه بأرض وطنه بعدما رحل فى باريس ثم تحديد موعد للعزاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة