بدء محاكمة المتهمين فى قضية لجنة المقاومة الشعيبة بكرداسة

الإثنين، 20 فبراير 2017 12:01 م
بدء محاكمة المتهمين فى قضية لجنة المقاومة الشعيبة بكرداسة المستشار شعبان الشامى-أرشيفية
كتب محمود نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت منذ قليل، محكمة الجنايات، المنعقدة بأكاديمية الشرطة ، برئاسة المستشار شعبان الشامى، محاكمة المتهمين فى القضية المعروفة بـ"لجنة المقاومة الشعبية بكرداسة.

وفور بدء الجلسة استمعت المحكمة إلى الدفاع الحاضر مع المتهمين، والذى أكد أن دفاتر الأحوال التى أطلع عليها الدفاع، بجلسة اليوم، تخلو من ثمة أى مأمورية، خاصة بالقيام بالقبض على المتهمين، فى الفترة بين 19 مايو 2015 وحتى 20 يونيو 2015 .

 

وطلب دفاع المتهم "بلال جمال شعيب"، إجراء عملية لموكله لتوسيع شرايين القلب ، وعرضه على استشارى خاص بأمراض القلب، لافتاً للمحكمة بأن موكله أجرى عملية شبيهة فى عام 2001 والطبيب المعالج أخبره بضرورة إجراء عملية لاحقة ، بعد 15 سنة .

وأسندت النيابة العامة للمتهمين وعددهم سبعين متهماً، إتهامات بتأسيس وإدارة عصابة "لجنة المقاومة الشعيبة بناهيا وكرداسة" انشئت على خلاف أحكام الدستور والقوانين كان الغرض منها الدعوة الى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها وقد كان الإرهاب وإستخدام العنف الوسيلة المستخدمة في تحقيق أغراض تلك الجماعة ، وقتل ثلالة مجني عليهم من بينهم أمين شرطة بقطاع الأمن الوطنى، وحيازة أسلحة نارية مششخنة وذخيرة ، وحيازىة مفرقات TNT  وإعانة على لفرار من وجه القضاء و إستعمال القوة و العنف ضد موظفيين عموميين .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة