بالفيديو.. يوسف الحسينى يحقق مع أعضاء "داعش" ليبيا على ON LIVE

الإثنين، 20 فبراير 2017 09:50 م
بالفيديو.. يوسف الحسينى يحقق مع أعضاء "داعش" ليبيا على ON LIVE يوسف الحسينى يحاور وكيل أمير داعش فى ليبيا
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


 

انفرد برنامج "بتوقيت القاهرة" الذى يقدمه الإعلامى يوسف الحسينى على فضائيةON LIVE، بمجموعة حوارات حصرية مع أعضاء من تنظيم داعش الإرهابى، كان قد تم أسرهم من قبل الجيش الوطنى الليبى، خلال الحرب بين التنظيم الإرهابى والقوات الليبية.

وكشفت العناصر الإرهابية كيفية الانضمام للتنظيم الإرهابى، حيث قال حميد محمد، أحد أعضاء التنظيم فى ليبيا، البالغ من العمر 26 عاما، إنه انضم للمليشيات المسلحة العام الماضى، ويعمل سائق معدات ثقيلة، ويحمل سلاح "كلاشنكوف"، وعند سؤاله بترك التنظيم قال "اخترت الغلط وإن شاء الله ربنا يتوب علينا"، لافتا أن التنظيم الإرهابى أقنعه بقتال الليبيين بزعم أن الطرف الآخر "خصمه ومرتزقة".

وفى سياق متصل، قال محمد رمضان بوشناق، عضو آخر بتنظيم داعش الإرهابى فى ليبيا، إنه كان يعمل بالتعليم قبل اندلاع الثورة الليبية وانضمامه لداعش، كاشفا أنه يعمل حارس بوابة "أمن" داخل التنظيم الإرهابى شرق مدينة درنة الليبية، مشيرا إلى أن داعش كانت تحكم درنة الليبية عن طريق أقسام فى كل منطقة بها ومحكمة إسلامية.

وأضاف بوشناق، أن أعضاء داعش فى ليبيا يشربون الخمور ويتعاطون المخدرات ويدخنون عندما يسدل الليل أستاره، دون أن يبينوا تلك الأمور فى أوقات النهار، فى حين يمنعون المواطنين عن ذلك ومن يخالف أوامرهم يتعرض للعقوبة والجلد، لافتا إلى أن هناك جنسيات مختلفة داخل التنظيم الإرهابى فى ليبيا، فمنهم المصريين والتونسيين والجزائريين ومنهم من المغرب ومالى أيضا.

والتقى الحسينى، خلال المغامرة التى أجراها على الأراضى الليبية، تحت حماية الجيش الوطنى الليبى، محمد بلقاسم، وكيل أمير داعش فى مدينة سرت الليبية، وكشفت خلال اللقاء مجموعة من المفاجآت التى تفضح التنظيم الإرهابى، قبل أن يؤكد أنه كان يعمل فى شركة كهرباء مملوكة للدولة الليبية قبل اندلاع الثورة الليبية فى 2011.

وأكد وكيل أمير داعش فى ليبيا، أن التنظيم يورد له راتب شهرى مقسم عليه و أفراد أسرته، حيث يحصل الزوج على 200 دينار و200 دينار أخرى للزوجة، و50 دينار لكل طفل لديه، مشيرا إلى أنه يمتلك 5 أطفال، كاشفا عن أنه ضبط فى يناير 2017 من قبل الجيش الوطنى الليبى، فى مدينة طبرق الليبية.

وأشار بلقاسم، إلى أنه يمتلك 4.5 مليون دينار ليبى تحصل عليهم من التنظيم الذى يتحصل على الأموال عن طريق اختلاس ممتلكات الدولة التى يبيعها، أو الآليات الثقيلة التى يقوم ببيعها أيضا، مشيرا إلى أن داعش بمثابة الذراع العسكرية لتنظيم الإخوان.

وكشف عن أن تنظيم داعش الإرهابى فى سرت الليبية، يتبع له أشخاص من جنسيات مختلفة منها مصر والسودان وتونس والتى لها الأغلبية هناك، كما يوجد جنسيات من الدول الإفريقية، ومجموعة من الدول الأوروبية وأمريكا وكندا وروسيا وفرنسا، مشيرا إلى أن داعش عندما ينفذ حكم الإعلام فى شخص ما يقوم بإعطائه حقن بها مواد مخدره لتهدئته قبل تنفيذ الحكم، لذلك يظهر الشخص مستسلم تماما للأمر دون مقاومة.

وعبر وكيل أمير داعش فى ليبيا، عن ندمه للانضمام لهذا التنظيم الإرهابى، لكثرة الدماء التى أراقها منذ تأسيسه، مردفا: "اسمها الدولة الإسلامية، لكن فى باطنها مفيش دولة إسلامية".

وكيل أمير داعش فى ليبيا
وكيل أمير داعش فى ليبيا

 

يوسف الحسينى يحاور أحد أعضاء داعش
يوسف الحسينى يحاور أحد أعضاء داعش

 

يوسف الحسينى يحاور داعشى
يوسف الحسينى يحاور داعشى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة