80% من وفيات مرض السكر ناتجة عن أمراض القلب..

بالصور.. رئيس الفيدرالية للقلب: 12 مليون مصرى مهددون بالإصابة بالسكر بحلول عام 2025

الإثنين، 20 فبراير 2017 01:00 م
بالصور.. رئيس الفيدرالية للقلب: 12 مليون مصرى مهددون بالإصابة بالسكر بحلول عام 2025 جانب من المؤتمر
كتبت: أمل علام وتصوير أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا البروفسير ديفيد وود رئيس الفيدرالية العالمية للقلب، خلال مؤتمر الجمعية المصرية لأمراض القلب المنعقد حاليا بالقاهرة، فى محاضرة له عن طرق الوقاية من أمراض القلب، لوقف التدخين باعتباره أحد أهم العوامل المسببة لأمراض القلب.

 

وقال خلال كلمته فى المؤتمر إن الوقاية عن طريق وقف عوامل الخطورة المسببة لأمراض القلب، كارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة السكر بالدم، والتدخين وارتفاع الكولسترول بالدم، وكذلك تطوير الطرق المختلفة للتشخيص وبالتالى العلاج المناسب، وتخفيض عدد الوفيات الناتجة عن أمراض القلب.

 

وأكد أن منظمة الصحة العالمية وضعت من ضمن أهدافها طرق الوقاية من الأمراض الغير معدية والتى تشمل من ضمنها أمراض القلب والأوعية الدموية، مشيرا إلى أن مصر بها نسبة عالية من مرضى السكر مؤكدا أنه من المتوقع أن يصيب هذا المرض أكثر من 12 مليون مصرى بحلول عام 2025، موضحا أن 80% من وفيات مرضى السكر ناتجة عن أمراض القلب والشرايين، وأن 30% من المدخنين و60% من مرضى ضغط الدم يعانون من مشاكل بالقلب والشرايين التاجية.

 

 وأوضح أن منع الإصابة بأمراض القلب لابد أن يشمل منع التدخين، والاكتشاف المبكر لأمراض القلب، وتغيير نمط الحياة للوقاية من أمراض القلب، موضحا أن الخطوط الاسترشادية لمنظمة الصحة العالمية لمنع الإصابة بأمراض القلب تتضمن منع التدخين وتناول الطعام الصحى، وضبط السكر والضغط، موضحا أن منع التدخين يطيل العمر لأكثر من 10 سنوات، داعيا لوقف التدخين.

 

وأضاف الدكتور عبد الرازق معاطى أستاذ أمراض القلب بطب المنصورة وأحد رؤساء المؤتمر، أنه من الموضوعات التى سيتم مناقشتها على هامش المؤتمر الحمى الروماتيزمية فى الدول النامية، ومنها مصر.

 

وقال تعتبر الحمى الروماتيزمية من الأمراض الشائعة بين المصريين صغار السن، والتى تؤدى إلى حدوث تلف بالصمامات والذى يستدعى إجراء عمليات قلب مفتوح.

مؤتمر أمراض القلب (1)
 
 
مؤتمر أمراض القلب (2)
 
 
مؤتمر أمراض القلب (3)
 
 
مؤتمر أمراض القلب (4)
 
 
مؤتمر أمراض القلب (5)
 
 
مؤتمر أمراض القلب (6)
 
 
مؤتمر أمراض القلب (7)
 
 
مؤتمر أمراض القلب (8)
 
 
مؤتمر أمراض القلب (9)
 
 
مؤتمر أمراض القلب (10)
 
مؤتمر أمراض القلب (11)
 
 
مؤتمر أمراض القلب (12)
 
 
مؤتمر أمراض القلب (13)
 
 
مؤتمر أمراض القلب (14)
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة