الأمم المتحدة تخصص 21 مليون دولار للمساعدات الإنسانية فى السودان

الإثنين، 20 فبراير 2017 01:50 م
الأمم المتحدة تخصص 21 مليون دولار للمساعدات الإنسانية فى السودان نازحين ـ صورة أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خصصت منظمة الأمم المتحدة من خلال صندوق السودان الإنسانى مبلغ 21 مليون دولار لمساعدة الآلاف من الأشخاص الذين يحتاجون إلى المساعدات الإنسانية فى شتى أنحاء السودان هذا العام.

وذكر بيان وزعه مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا (أوتشا) الإقليمى بالقاهرة اليوم، أن التحديات الإنسانية فى السودان متنوعة ومعقدة، بما فى ذلك فى دارفور فيقدر أن هناك أكثر من 3 ملايين شخص فى حاجة للمساعدات الإنسانية..مشيرا إلى أن صندوق السودان الإنسانى (يضم العديد من الجهات المانحة للاستجابة للاحتياجات الإنسانية الحرجة فى السودان) يركز على توفير المساعدات الطارئة للنازحين، واللاجئين، وكذلك للعائدين إلى ديارهم الأصلية بعد فترة طويلة من النزوح.

وأفاد البيان بأن التبرع بهذه الأموال جاء من قبل حكومات كل من الدنمارك، وإيرلندا، والنرويج، والسويد، وسويسرا، والمملكة المتحدة، مشيرا إلى أن صندوق السودان الإنسانى يلعب دوراً حيوياً فى ضمان تقديم استجابة إنسانية منسقة، وفعالة، وذات أولوية، ومبنية على مبادىء فى السودان.

وأشار البيان إلى أن صندوق السودان الإنسانى تسلم منذ عام 2006 منح بأكثر من مليار دولار للمنظمات غير الحكومية الدولية، والوطنية، ووكالات الأمم المتحدة وصناديقها وبرامجها، ما مكن هذه الجهات من توفير الإغاثة للمحتاجين.. مضيفا أن الصندوق خصص فى عام 2016، مبلغ 8ر38 مليون دولار تمثل نحو 8 فى المائة من إجمالى التمويل المتاح للشركاء فى المجال الإنسانى. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة