احتفالية فى مسرح الجمهورية فى ذكرى ميلاد أحمد زويل 26 فبراير

الإثنين، 20 فبراير 2017 01:32 م
احتفالية فى مسرح الجمهورية فى ذكرى ميلاد أحمد زويل 26 فبراير مدينة زويل - أرشيفية
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال شريف فؤاد، المتحدث باسم مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا (مشروع مصر القومى للنهضة العلميةإن مدينة زويل سوف تقيم احتفالا بذكرى مولد العالم الكبير الراحل أحمد زويل يوم 26 فبراير بمسرح الجمهورية وهو نفس يوم مولد العالم الكبير عام 1946.

 

ومن المقرر، حسب بيان إعلامى اليوم، أن تحضر من كاليفورنيا حرم العالم الراحل الدكتورة ديمه الفحام وأفراد الأسرة وستوجه الدكتوره ديمه كلمة فى هذا اليوم إضافة إلى كلمات للعلماء مصطفى السيد ومجدى يعقوب وأحمد عكاشة والدكتور شريف صدقى الرئيس التنفيذى للمدينة والدكتور مصطفى الفقى وعدد من السادة الوزراء والمسئولين.

 

وقال فؤاد إن الدعوة وجهت لرئيس مجلس الوزراء أيضا مشيرا إلى أن طلاب جامعة العلوم والتكنولوجيا بالمدينة كانوا أصحاب هذه الفكرة ويبذلون جهدا كبيرا فى الإعداد لهذه المناسبة مع المسئولين بالمدينة لضمان خروجها بالشكل اللائق بقيمة العالم الكبير الراحل ومكانة مصر.

 

وأبدى شريف فؤاد حزنه واندهاشه من موقف وزير الثقافة حلمى النمنم وزير الثقافة، الذى لم يقدم أى مساعدة لهذه الاحتفالية ولم يكلف نفسه عناء الرد على الخطاب الذى أرسله المدينة له منذ أكثر من شهر إضافة إلى أحاديث شفهية من أجل تخصيص المسرح الكبير بدار الأوبرا لهذه المناسبة وإعفاء المدينة كمشروع قومى قائم على التبرعات من رسوم الإيجار الكبيرة أو تخفيضها إلا أنه تجاهل كل المحاولات. 

 

وأوضح، أنه فى النهاية خصصت الدكتورة إيناس عبدالدايم رئيس دار الأوبرا مسرح الجمهورية وقامت بعمل الخصم المتاح لها قانونا وهو موقف مقدر لها

 

وقال فؤاد إن الدولة المصرية ضربت المثل والقدوة فى حياة الدكتور زويل ووفاته فى كيفية إحترام وتقدير رموزها وعلمائها وحتى الآن فإن الدعم مستمر بكل قوة للمشروع القومى من رئيس الجمهورية والقوات المسلحة ورئيس الوزراء ما يجعل موقف وزير الثقافة محل اندهاش.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة