أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس "حقوق إنسان البرلمان": بنشتغل كتير وعدم بث الجلسات ظلمنا ويجب إعادتها

الإثنين، 20 فبراير 2017 01:00 ص
رئيس "حقوق إنسان البرلمان": بنشتغل كتير وعدم بث الجلسات ظلمنا ويجب إعادتها علاء عابد - رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، على ضرورة عودة البث المباشر للجلسات العامة، مضيفًا: "حتى يتبين للمواطنين الدور الذى يتم داخل البرلمان، لأن قرار وقف البث ظلم للنواب".

 

وأضاف عابد لـ"اليوم السابع"، أن البرلمان يتعرض لنظرية مؤامرة كبرى يستغل أطرافها عدم بث الجلسات على الهواء، ويقوموا بترويج الأكاذيب للنيل من البرلمان بشكل عام، من خلال تصدير صورة مغلوطة لأن النواب لا يعملوا بالقدر الكافى تحت القبة ولا يمارسون أدواتهم البرلمانية والرقابية والتشريعية وهذا كله عار تماما من الصحة، لافتًا إلى أنه يوجد جلسات تستمر أكثر من 10 ساعات متصلة.

 

وأوضح رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، أن هناك من يروج أيضا أن النواب والحكومة فى صف واحد، وهذا غير صحيح بالمرة خاصة أن النواب يضعون مصلحة المواطن نصب أعينهم، مطالبًا بضرورة بث الجلسات حتى يرى الجميع ما يدور تحت القبة من قبل النواب من بذل للجهد والتفانى فى العمل، مؤكدًا على أن عدم البث ظلم للنواب وليست ظلم للشعب فقط.

 

الجدير بالذكر أن هيئة المفوضين بمجلس الدولة، أصدرت تقريرًا، أيدت فيه قرار رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، بمنع البث المباشر لجلسات البرلمان، وأوصت بإصدار حكمًا برفض الدعوى التى تطالب بإلغاء ذلك القرار، مؤكدة على أن منع عرض الجلسات عبر شاشات التليفزيون لا يشكل فى حد ذاته عقبة أمام مبدأ العلانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

البث افساد لعمل المجلس

عمل المجلس سيظهر بنتائجه فى الواقع , اما التناحر على اخذ الكلمة وزيادة جرعة الحنجورية فهى التى تحتاج للبث . وعموما , ومن اجل الانتخابات القادمة , وحرص النواب على ان يراهم ناخبيهم .. فهذا امر يتساوى فيه الكل . عدم البث يسرى على الجميع . وان كان على نواب الفضائيات الذين يملئون الدنيا صخبا .. فعلى المخلصين ان يطمئنوا جدا .. شعب 30 يونيو فراز وفاهم ولن يعطى صوتا واحدا لايى منهم .. وكلهم يعلمون ذلك وهو الامر الذى يزيدهم عصبية وسخط . البث للمنظرة , وعدم البث للتفرغ للعمل .

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد

حقوق الانسان اصبحت كلمة سيئة السمعة

من جورج لابى سعدة لمحمد السادات وغيرهم لايدكر احدحقوق الانسان الا ونسمع عن التخابر والتمويل الاجنبى وتزوير التوقبعات والشيكات المزورة اما عن هيومان رايتس ووتش وامنيستى العفو الدولية فحدث ولا حرج يتركون الانتهاكات الصارخة فى بلادهم ويحشرون انوفهم فى شؤوننا اصبحت حقوق الانسان حق يراد به باطل يتستر وراءها دوافع التسيس

عدد الردود 0

بواسطة:

د/ ناصر السباعي - مطروح

هل علاء عابد فعلا عذب مصريين ؟

الاستاذ علاء عابد رئيس لجنه حقوق الانسان في مجلس النواب اتهمه نجيب سويرس بانه خبير في تعذيب المصريين و صمت عن الرد فهل هو كذالك ام لا نرجوا ان يرد احد علينا ...و ان كان فعلا قد عذب مصررين فهل من الائق ان يكون رئيس لجنه حقوق الانسان ....نرجوا ان يفهما احد ماذا يحدث ...

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد احمد

يصعب علينا

يجوز طلبك يحتاج لدراسة ولكن عندما لا نشاهد الهرج والمرج الذى يحدث لان هناك من لا يحترم المجلس ونشاهد ما هو يجعلنا نخجل ويجعلنا تصعب علينا انفسنا والاهم ان نشاهد السادة البرلمانيين الذين تم انتخابهم بالمناطق والاحياء التى انتخبتهم لان عدم مشاهدتهم يفقدهم المصداقية واحترام الناس لهم وشعور الناس بان لا شئ تغير من النواب لاننا نريد العمل على الارض ولا نريد الاستعراض على شاشات التلفاز

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة