موجيرينى تدين التوجهات الاستيطانية الإسرائيلية فى فلسطين المحتلة

الخميس، 02 فبراير 2017 11:06 م
موجيرينى تدين التوجهات الاستيطانية الإسرائيلية فى فلسطين المحتلة موجيرينى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أدانت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية فى الاتحاد الأوروبى فيديريكا موجيريني، التوجهات الاستيطانية للحكومة الإسرائيلية.

وأشارت المسئولة الأوروبية فى بيان لها- نقلته وكالة أنباء آكى الإيطالية اليوم الأربعاء- إلى إعلان الحكومة الإسرائيلية يوم أمس بناء 3 آلاف وحدة استيطانية فى الضفة الغربية وما سبقه من إعلانات مشابهة يومى 22 و24 الشهر الماضى.


واعتبرت موجيرينى أن التصرفات الإسرائيلية تشكل تحدياً مباشراً لآفاق حل الدولتين، قائلة "يُخشى أن يصبح هذا الحل مستحيلاً فى ظل تسارع الاستيطان الإسرائيلي". وأعربت عن أسف الاتحاد الأوروبى لقيام إسرائيل بالمضى قدماً فى هذه المشروعات، على الرغم من الاعتراضات الأوروبية والدولية التى تثار على جميع المستويات.


هذا وحرصت موجيرينى على التذكير، بأن التوسع الاستيطانى غير قانونى بموجب القانون الدولي، خاصة القرار رقم 2334. وشددت على أن التوسع الاستيطانى الإسرائيلى يسير بعكس سياسة الاتحاد الأوروبى والتوصيات الواردة فى تقرير اللجنة الرباعية الدولية، والتى تدعو الطرفين الإسرائيلى والفلسطينى للامتناع عن أى تصرف يعرض حل الدولتين للخطر.


واختتمت موجيرينى كلامها بالتأكيد على أن المفاوضات هى السبيل الوحيد لتحقيق حل الدولتين وتلبية التطلعات المشروعة للطرفين الإسرائيلى والفلسطينى وتحقيق السلام الدائم فى منطقة الشرق الأوسط.


هذا وقد تسارعت القرارات الاستيطانية الإسرائيلية مؤخراً عقب استلام الرئيس الأمريكى الجديد دونالد ترامب مهام منصبه.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة