محافظ سوهاج يلتقى نقيب الأطباء قبل انعقاد مؤتمر النقابات الفرعية بالمحافظة

الخميس، 02 فبراير 2017 12:32 م
محافظ سوهاج يلتقى نقيب الأطباء قبل انعقاد مؤتمر النقابات الفرعية بالمحافظة محافظ سوهاج خلال لقاء نقيب الأطباء
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور ايمن عبد المنعم محافظ سوهاج الدكتور حسين خيرى نقيب اطباء مصر، والدكتورة منى مينا وكيل النقابة بمكتبه صباح اليوم للمشاركة فى مؤتمر النقابات الفرعية، وأشاد خيرى باستقبال المحافظ والنقابة الفرعية لأطباء سوهاج واستضافة المؤتمر وتسهيل إقامتهم بمحافظة سوهاج.

وأوضح المحافظ، فى بيان له اليوم أن المؤتمر سيساهم فى نقل وتبادل الخبرات بين النقابات بعضها البعض فى سبيل الارتقاء بالمستوى الطبى، لافتا أن المؤتمر سيناقش شئون الأطباء ومستجدات القطاع الصحى خاصة بعد زيادة أسعار الدواء، بالإضافة إلى عرض أهم البرامج التدريبية التى تقدمها النقابة.

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد فوزى نقيب أطباء سوهاج، أن هذه هى المرة الاولى التى يتم فيها نقل المؤتمر خارج القاهرة، مشيرا أن المؤتمر سيستمر حتى يوم الجمعة الثالث من فبراير ولمدة 3 أيام متتالية، وسيتم عقد جلسة لمناقشة المسئولية الجنائية وقانون رقم 14 وقانون الخدمة المدنية الجديد.

من ناحية أخرى أشار بيان المحافظة، إلى الاجتماع التنسيقى الذى عقد لعمل خطة مدروسة لكيفية إدارة الأزمة ومواجهة الأحداث مثل "الزلازل - السيول -هجوم إرهابى على محطة كهرباء" بحضور اللواء على الكاشف ـ مساعد مدير أمن سوهاج، والعميد محمود سعيد المستشار العسكرى، واللواء محمد الملثم رئيس مركز ومدينة سوهاج، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

حيث تم مناقشة الخطة الموضوعة لمواجهة الأزمات المقترحة لعمل ومعرفة الإمكانيات المتاحة بالهيئات والمصالح الحكومية، وإعداد تقرير يوضح العجز الموجود سواء بالمواد التموينية او البترولية حتى يمكن تلافيه للمساعدة فى السيطرة على الوضع وتلاشى أى خلل يمكن حدوثه وقت وقوع الأزمات.

كما تم عرض إمكانيات التضامن الاجتماعى ومدى قدرتها على إيواء المتضررين من الحدث ودور الجمعيات فى تقديم المساعدات، وأيضاً عمل خطة توعية من خلال الأزهر والأوقاف والمركز الإعلامى بالمحافظة لنشر التوعية وتهدئة المواطنين لتجنب تفاقم الأزمات، بالإضافة إلى دور الإسعاف والصحة والتنسيق فيما بينهم ليتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لنقل المصابين إلى المستشفيات وتوفير الأماكن اللازمة بالطوارئ لاستيعاب الحالات.

 ومن خلال الخطة أيضا يتم الاستعانة بالقوات المسلحة عن طريق توفير وحدات الإسعاف الطائر لنقل المصابين لمستشفيات القوات المسلحة.وبنهاية الاجتماع تم التأكيد على جميع الهيئات ضرورة الترتيب الجيد وإعداد الخط اللازمة والتدريب الجيد على مواجهة وحل الأزمات حال وقوعها.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة