قبل أيام من التعديل الوزارى: 3 وزارء فى حضرة البرلمان.. وغادة والى تعتذر

الخميس، 02 فبراير 2017 07:37 م
قبل أيام من التعديل الوزارى: 3 وزارء فى حضرة البرلمان.. وغادة والى تعتذر وزير السياحة يحي راشد
كتبت: نورا فخرى تصوير : حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قبل أيام من التعديل الوزارى المٌرتقب، شهد مجلس النواب حضور 3 وزارء من حكومة المهندس شريف إسماعيل، سواء خلال الجلسة العامة اليوم الخميس برئاسة الدكتور علي عبد العال، أو اللجان النوعية، فيما أدي اعتذار الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الإجتماعي عن حضور الجلسة إلي تأجيل مناقشة 30 طلب إحاطة وعشرة أسئلة وطلب مناقشة موجهين إليها إلى جلسة لاحقة.
 
اللافت للنظر، أن وزير السياحة يحي راشد، هو الوزير الوحيد الذى شارك في إجتماعات اللجان النوعية بمجلس النواب اليوم، حيث حضر لجنة السياحة والطيران برئاسة النائبة سحر طلعت مصطفى، وذلك لمناقشة احياء مسار رحلة العائلة المقدسة وسبل الترويح لها سياحيا باعتبارها منتج سياحى متفرد ينافس بقوة على المستوى العالمى وتنمية مسار الرحلة تنمية شاملة.
 
بينما شارك بالجلسة العامة المُنعقدة اليوم، كل من المستشار مجدى العجاتي وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، والمهندس محمد شاكر وزير الكهرباء، حيث قام الأخير بالرد علي طلبات الإحاطة الموجهة إليه حول الفواتير الجزافية والعدادات الكودية.
 
من جانبه أعلن الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، إعتذار وزيرة التضامن الإجتماعي الدكتورة غادة والي، عن حضور الجلسة العامة اليوم الاربعاء، وتأجيل مناقشة طلبات الإحاطة الموجهة إليها لجلسة لاحقة.
 
جدير بالذكر، أن الجلسة العامة كانت مخصصه لمناقشة عدد من طلبات الاحاطة منها الموجهة إلي وزيرة التضامن الاجتماعى، بواقع بـ 30 طلب إحاطة وعشرة أسئلة وطلب مناقشة عن اجراءات الوزارة لاستثمار أموال التأمينات الاجتماعية لتحقيق عائد لزيادة مستحقات أصحاب المعاشات وعن اجراءات الوزارة لتطوير نظام برنامج تكافل وكرامة والتوسع لتسجيل فئات ومناطق آخرى على مستوى جميع المحافظات، ومواجهة الوزيرة باجراءت الوزارة لتشديد الرقابة على دور الأيتام للحد من حالات اعتداءات مسئولى هذه الدور على الأطفال الايتام بها وعن عدم الرقابة على المسابقات التليفزيونية، خاصة التى تسىء إلى المجتمع المصرى.
 
يأتي ذلك في الوقت الذي قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إنه سيتم مد البرلمان بقائمة التعديل الوزراى فور عودة البرلمان للانعقاد، لافتاً إلي أن الهدف من التعديل المرتقب مصلحة المواطن وتحسين الأداء الحكومي بشكل عام. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة