عبد اللهيان: حماس لم تبتعد عن طهران وتيار انشق عنها قدم وجهات نظر فى سوريا

الخميس، 02 فبراير 2017 07:38 م
عبد اللهيان: حماس لم تبتعد عن طهران وتيار انشق عنها قدم وجهات نظر فى سوريا حسين أمير عبد اللهيان
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإيرانى للعلاقات الدولية حسين أمير عبد اللهيان العلاقة بين حكومة بلاده وحركة حماس بالمتينة والقوية.

 

وقال عبد اللهيان، فى مقابلة خاصة مع قناة روسيا اليوم، "بسبب الأوضاع فى المنطقة العربية وعدم الاستقرار فى مصر وتونس، والظروف فى سوريا والعراق وبعض دول الخليج، اعتقد الإسرائيليون أن الفرصة سنحت لمهاجمة قطاع غزة، وإعادة احتلاله، لكن ما الذى حصل؟ جرت حرب لعدة أيام، وفى النهاية لم يتمكن الإسرائيليون من الصمود أمام صواريخ حركتى حماس والجهاد الإسلامى".

 

وأضاف عبد اللهيان: "فى مرحلة ما سابقة، كان هناك تيار انشق وخرج عن حماس، وقدم وجهات نظر بشأن سوريا، واختلف مع التيار العام فى الحركة، إلا أن حركة حماس وبشكل عام، لم تبتعد عن طهران خاصة فى الدفاع عن الشعب الفلسطينى وحقوقه".

 

وأشار الدبلوماسى الإيرانى إلى أن هناك خطة لعقد مؤتمر دولى لصب الاهتمام أكثر على الدفاع عن الشعب الفلسطينى، وأنه الآن فى مرحلة التخطيط والتنسيق، مؤكدا أنه وبمجرد التوصل إلى المرحلة العملية سوف يعلن عن ذلك.

 

وحول قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب حظر دخول مواطنى سبع دول من بينها إيران إلى الأراضى الأمريكية، قال عبد اللهيان: "كان عليه أن يمنع مواطنى الدول التى شاركت فى أحداث 11 سبتمبر السعودية هى إحدى الدول التى ساهمت، وبشكل فعال، فى توسيع رقعة الإرهاب فى المنطقة خلال السنوات الأخيرة" على حد زعمه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة