"رويترز": ترامب يحصر برنامج مكافحة التطرف العنيف على "التشدد الإسلامى"

الخميس، 02 فبراير 2017 02:07 ص
"رويترز": ترامب يحصر برنامج مكافحة التطرف العنيف على "التشدد الإسلامى" دونالد ترامب الرئيس الأمريكى
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت خمسة مصادر، لـ"رويترز" إن إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، تريد تغيير وإعادة تسمية برنامج للحكومة الأمريكية يهدف إلى مكافحة كل الأيديولوجيات العنيفة حتى يركز فقط على ما وصفه "التشدد الإسلامى" .

وأضافت المصادر، أن اسم برنامج "مكافحة التطرف العنيف" سيتغير إلى "مكافحة التشدد الإسلامى" أو "مكافحة التشدد الإسلامى المتطرف" ولن يستهدف بعد ذلك جماعات مثل تلك التى تؤمن بتفوق البيض ونفذت تفجيرات وعمليات إطلاق نار فى الولايات المتحدة.

وسيعكس هذا التغيير ما قاله ترامب أثناء حملته الانتخابية وانتقاده للرئيس السابق باراك أوباما بالقول إنه ضعيف فى قتاله لتنظيم داعش ويرفض استخدام عبارة "الإسلام المتطرف" لوصفه.

ويهدف برنامج مكافحة التطرف العنيف إلى ردع الجماعات أو منفذى الهجمات المنفردة المحتملين من خلال شراكات مجتمعية وبرامج تعليمية أو حملات مضادة بالتعاون مع شركات مثل جوجل وفيسبوك.

ويخشى البعض من أن يؤدى تغيير اسمه إلى جعل عمل الحكومة أكثر صعوبة مع المسلمين الذين هم مترددين بالفعل فى فى الوثوق بالإدارة الجديدة لاسيما بعد الأمر التنفيذى الذى أصدره ترامب يوم الجمعة بمنع دخول مواطنى سبع دول تقطنها أغلبية مسلمة إلى الولايات المتحدة.

لكن بعض مؤيدى البرنامج قالوا إنه غير فعال. ويركز البرنامج على من يقطنون الولايات المتحدة ولا علاقة له بجهود الجيش الأمريكى لمكافحة التشدد على الإنترنت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة