خطة وزارية لتطوير "رحلة العائلة المقدسة".. وزير السياحة بالبرلمان: سيكون أهم مسار سياحى دينى بالعالم.. ورصد ميزانية تليق بالمشروع.. وانتهاء المرحلة الأولى فى يونيو.. و"الفاتيكان" تهتم بسرعة الإنجاز

الخميس، 02 فبراير 2017 06:04 م
خطة وزارية لتطوير "رحلة العائلة المقدسة".. وزير السياحة بالبرلمان: سيكون أهم مسار سياحى دينى بالعالم.. ورصد ميزانية تليق بالمشروع.. وانتهاء المرحلة الأولى فى يونيو.. و"الفاتيكان" تهتم بسرعة الإنجاز لجنة السياحة بمجلس النواب
كتب - نورا فخرى- تصوير - حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال يحيى راشد، وزير السياحة، إنه بانتهاء خطة تطوير مسار رحلة العائلة المقدسة سيكون لدى مصر أفضل وأهم مسار سياحى روحانى دينى فى العالم، مشيراً إلى أنه سيتم تنظيم احتفال رسمى فى أول شهر يونيو القادم للإعلان عن انتهاء المرحلة الأولى من خطة تطوير مواقع مسار الرحلة.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة السياحة والطيران برئاسة النائبة سحر طلعت، لمناقشة إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة وسبل الترويج لها سياحيا باعتبارها منتجا سياحيا متفردا، ينافس بقوة على المستوى العالمى وتنمية مسار الرحلة تنمية شاملة.

سحر طلعت مصطفي رئيس لجنة السياحة
سحر طلعت مصطفي رئيس لجنة السياحة
 

وأضاف راشد، أن الوزارة تستهدف الانتهاء من المراحل الأخرى لتطوير المسار فى أقرب وقت، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من المسار الثانى نهاية العام الحالى ويليها بحث المرحلة الثالثة.

 

وتابع راشد، أن إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة أحد أولويات الوزارة لاسيما، وأن له خصوصية فى المنتج السياحى ويعد بمثابة إضافة نوعية لأنه لم يٌستغل بعد، مشيراً إلى اهتمام الفاتيكان بأن يخرج هذا المنتج بأسرع وقت ممكن، قائلا: "سيكون منتجا جديدا يٌقدم للعالم".

احد ممثلين الداخلية
احد ممثلين الداخلية

واستطرد راشد، أن الوزارة ترصد ميزانية تليق بهذا المنتج ويتم حالياً الترتيب لوضع برنامج ترويجى لهذا المنتج ليخرج بأفضل شكل ممكن وتشكيل لجنة من شأنها التحفيز وجذب السياح، بجانب التنسيق مع الكنيسة المصرية لتوصيف المنتج، لاسيما وأن بعض البلاد يدخل إليها نحو 10 ملايين سائح من السياحة الدينية ولا تمتلك المزايا الموجودة لدينا.

 

ولفت راشد، إلى أن المجهود فى خطة التطوير بدأت منذ 8 أشهر ونرغب فى أن يخرج بأسرع وقت، قائلا: "الناس متحمسة، ونتمنى نخرج بأول حملة دعاية لهذا المنتخ قبل نهاية الشهر الحالى، وإن شاء الله هيكون فاتحة خير على مصر".

النائبة زينب سالم
النائبة زينب سالم

وقال راشد: "نرغب فى تنظيم رحلات مشوقة لهذا المنتج وجذب البلاد التى تحب هذا النوع من السياحة خاصة أمريكا اللاتينية، وآسيا.

 

واستطرد راشد، أن العالم كله ينظر إلى هذه الصورة ومن جانبنا نبذل الجهود ليخرج المنتج فى أفضل صوره، لاسيما وأن العائلة المقدسة استمرت فى مصر نحو 3 سنوات ونصف وتثير الكثير من الإعجاب ويجب تسليط الضوء عليها، مضيفا: "أقدر أقول إننا وصلنا لواقع ملموس".

سحر طلعت مصطفي
سحر طلعت مصطفي

وفى سياق متصل، أكد وزير السياحة أن مصر وصلت بالسياحة الثقافية إلى "حد الأمان" على حد وصفة.

 

وأشار راشد، إلى أن هناك إقبال جيد فى أسوان والأقصر لاسيما "المراكب العائمة"، لافتاً إلى أن الأسواق ذات الإقبال "ألمانيا وإيطاليا"، والوزارة تستهدف أيضا أمريكا اللاتينية.  

موظفين اللجنة
موظفين اللجنة

وطالبت وزارة السياحة، وزارة التنمية المحلية، بالعمل معها ومساعدتها، من خلال الاهتمام بالنظافة بالمحافظات، التى تتضمن مواقع مسار العائلة المقدسة، حيث قال عادل الجندى، ممثل الوزارة، أن المحليات "بعافية شوية" وهناك قمامة فى بعض المحافظات، الأمر الذى يتطلب الاهتمام من أجل إحياء مسار العائلة المقدسة.

وكيل اللجنة
وكيل اللجنة

فيما قال نادر جرجس، ممثل وزارة السياحة، إنه جارى العمل على توثيق مسار الرحلة فى اليونسكو، خاصة أن الكنيسة المصرية تمتلك حقائق ووثائق حول المسار ومعترف بها دوليا فضلا عن أن الفاتيكان تنسق مع الكنيسة المصرية حول هذا المنتج.

النائبة ياسمين ابو طالب
النائبة ياسمين ابو طالب

من جانبها أعلنت النائبة سحر طلعت، رئيسه اللجنة، تنظيم زيارة ميدانية للمواقع التى تم تطويرها فى مسار رحلة العائلة المقدسة، وعقب ممثل وزارة السياحة بأنه تم الانتهاء فعليا من 5 مواقع.

 

النائئبة سحر طلعت مصطفي
النائئبة سحر طلعت مصطفي

 

جانب من لجنة السياحة
جانب من لجنة السياحة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

لقد اعطيناكم 11 ورقة فولسكاب لتطوير استراتيجى للسياحة لجذب ضعف عدد مصر سياح

لقد اعطيناكم 11 ورقة فولسكاب خط يد على ايميل الوزارة ضمن المسابقةالتى اعلنتم عنها لو طبقتموها لاتت لمصر بضعف عدد سكان مصر سياحة من اغلى واغنى السياح انفاقا ولاتتاثر بالارهاب ولم نحصل على حقنا على الان وكاننا نتعامل مع من يلهف حقوق المصريين فى كل المجالات ويعطى الملايين للاجانب وكنا نستطيع ان نضعف الدعاية لاعلانات جذب السياحة بعشرة فى المائة مما صرف على الشركات الاجنبية التى تروج للسياحة ولن تفلح ولكن نحن كالقرع دائما وابدا نمد لبره

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة