تعرف على رأى على الحجار فى تترات المسلسلات بالسنوات الأخيرة؟

الخميس، 02 فبراير 2017 05:00 ص
تعرف على رأى على الحجار فى تترات المسلسلات بالسنوات الأخيرة؟ على الحجار
كتب العباس السكرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل سنوات قليلة كان تتر العمل الدرامى عامل مشترك فى نجاح المسلسل، بل كان البعض ينتظر مقدمة البداية والنهاية ليعيش معها حالة المسلسل وبطله.. لكن هذا الإحساس لم يعد موجودا، خصوصًا فى السنوات التى تلت 25 يناير، بعد أن أخذت الدراما منعطفا جديدا يعتمد على الإثارة والأكشن.

 

 

وعلى مدى أكثر من 30 عاما كان نجوم التترات هم النجم على الحجار والموسيقار عمار الشريعى والشاعرين الكبيرين سيد حجاب وعبد الرحمن الأبنودى، مع تجارب مهمة للنجم محمد الحلو مثل "ليالى الحلمية" كلمات سيد حجاب وموسيقى ميشيل المصرى، و"زيزينيا" كلمات أحمد فؤاد نجم وألحان عمار الشريعى، وأيضا مدحت صالح فى "حضرة المتهم أبى"، لكن يبقى على الحجار هو النجم الأبرز فى التتر الغنائى.

 

 

ويرى على الحجار أن التتر تغير الآن عن الماضى بكثير، حيث يقول لـ "اليوم السابع": "اختلف التتر بعد رحيل عمار الشريعى عام 2012، هذا الموسيقار الكبير هو من خلق شكل التتر وملامحه وجعل منه مادة غنائية وحالة خاصة لا تقل عن دراما المسلسل نفسه".

 

 

والتقى الحجار بالموسيقار الراحل عمار الشريعى فى أجمل التترات منها: "الأيام" و"الشهد والدموع" و"السيرة الهلالية" و"المصراوية" كلمات سيد حجاب، و"عبد الله النديم" و"أبو العلا البشرى" و"الرحايا" و"شيخ العرب همام" كلمات عبد الرحمن الأبنودى، وغيرها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة