ترامب يهاجم رئيس وزراء استراليا بسبب اتفاقية اللاجئين.. ويؤكد: صفقة غبية

الخميس، 02 فبراير 2017 09:44 ص
ترامب يهاجم رئيس وزراء استراليا بسبب اتفاقية اللاجئين.. ويؤكد: صفقة غبية الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت: ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب انتقد رئيس الوزراء الاسترالى مالكوم تيرنبول فى المكالمة الهاتفية التى جرت بينهما هذا الأسبوع، وذلك بسبب اتفاقية اللاجئين الموقعة بين الولايات المتحدة واستراليا.
 
وبحسب ما ذكر مسئولون أمريكيون أطلعوا على المحادثة الهاتفية التى أجريت يوم السبت الماضى، فإن ترامب تفاخر خلال الاتصال بحجم الفوز الانتخابى الذى حققه، وكانت المكالمة سيئة للغاية حتى أن ترامب أنهى المكالمة بشكل مفاجئ بعد 25 دقيقة، على الرغم أنه كان من المقرر لها أن تستمر ساعة.
 
كما أن ترامب أخبر تورنبول إنه تحدث فى هذا اليوم مع أربعة زعماء آخرين، منهم الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، وكان هذا كان أسوأ اتصال إلى حد كبير.
 
وخلال الاتصال، حاول ترنبول أن يؤكد أن الولايات المتحدة ستلتزم بتعهدها بأخذ 1250 لاجئ من أحد مراكز الاعتقال فى استراليا، فما كان من ترامب إلى أن رد عليه قائلاً: "هذا أسوأ اتفاق على الإطلاق".
 
 وشكا ترامب الذى كان قد وقع قرار تنفيذى بحظر اللاجئين بشكل مؤقت قبل هذه المحادثة بيوم، من أنه سيُقتل سياسيًا، واتهم استراليا بالسعى إلى تصدير "مفجرى بوسطن القادمين"، فى إشارة إلى من نفذا هجوم مارثون بوسطن.
 
وكان ترامب قد أثار الموضوع أمس الأربعاء بكتابة رسالة على موقع التواصل الاجتماعى تويتر، قال فيها: "هل تصدقون هذا؟ إدارة أوباما وافقت على أخذ الاف من المهاجرين غير القانونيين من أستراليا.. لماذا؟ سأدرس هذه الصفقة الغبية؟".
 
وأشار المسئولون الأمريكيون إلى أن ترامب تصرف بشكل مشابه فى محادثاته مع قادة دول أخرى، ومنها المكسيك، إلا أن معاملته لرئيس الوزراء الاسترالى كانت مذهلة على نحو خاص فى ظل الروابط الوثيقة بين البلدين اللذين يتشاركان الاستخبارات ويدعمان بعضهما البعض دبلوماسيًا وخاضًا معًا حروب فى العراق وأفغانستان.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة