ترامب: إيران على وشك الانهيار وأمريكا أعطت لها الفرصة للحياة

الخميس، 02 فبراير 2017 02:00 م
ترامب: إيران على وشك الانهيار وأمريكا أعطت لها الفرصة للحياة ترامب
كتب مريم بدر الدين - محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأمريكى فى تغريدة نشرت على حسابه الشخصى على "تويتر" اليوم الخميس أن إيران كانت على وشك الإنهيار وأن أمريكا أعطت لها الحياة مرة أخرى.

وأكد أن على إيران أن تكون ممتنة للصفقة الفظيعة التى أبرمتها الولايات المتحدة معها"، فى إشارة إلى الاتفاق النووى الإيرانى.

يذكر أن البيت الأبيض أكد أن السلطات الإيرانية أجرت، الأحد الماضى، عملية إطلاق اختبارى لصاروخ بالستى متوسط المدى.

وكشف مسؤول فى البنتاجون أن الصاروخ قطع مسافة تبلغ حوالى 965 كيلومترا قبل أن ينفجر رأسه الحربى فى المجال الجوى، واصفا التجربة بـ"الفاشلة".

 

2233

 

98874

وكشف مستشار الأمن القومى الأمريكى مايك فلين، عن سياسة أمريكية أكثر تشددا حيال إيران، أمس الأربعاء، إذ أدان التجربة الصاروخية التى أجرتها الجمهورية الإسلامية مؤخرا وأعلن أنه "وجه تحذيرا رسميا لإيران".

وقال فلين إن "إدارة الرئيس السابق باراك أوباما اخفقت فى الرد بشكل كاف على تصرفات طهران الضارة"، مضيفا "إيران تشعر حاليا بأنها أكثر جرأة، ونحن نوجه لها تحذيرا رسميا".

وأكد وزير الدفاع الإيرانى حسين دهقان أن بلاده أجرت اختبار صاروخى جديد ويقول إنه لا ينتهك الاتفاق النووى أو قرار مجلس الأمن.

وكان قد أعلن وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف فى مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره الفرنسى جان مارك إيرو أمس إن بلاده لن تستخدم الصواريخ أبدا فى مهاجمة دولة أخرى. وذكر أن مثل هذه الاختبارات ليست جزءا من أى قرار للأمم المتحدة يقر الاتفاق النووى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة