تخيل.. الذكاء الاصطناعى يتفوق على البشر ويصبح أفضل لاعب "بوكر" بالعالم

الخميس، 02 فبراير 2017 09:00 م
تخيل.. الذكاء الاصطناعى يتفوق على البشر ويصبح أفضل لاعب "بوكر" بالعالم لعبة البوكر
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار 20 يوما مضت، تمكن برنامج ذكاء اصطناعى يعرف بـLibratus من تدمير كبار لاعبى البوكر فى العالم، خلال لعبة Texas Hold ‘Em فى مدينة بيتسبرج الأمريكية.

 

ووفقا لما نشره موقع dailydot الأمريكى، فقد انتهت اللعبة أمس الأول بتفوق برنامج الذكاء الاصطناعى وتعزيز وجود هذه التقنية الجديدة، لكن على عكس برنامج الذكاء الاصطناعى السابق AlphaGo الذى تم تطويره من قبل جوجل واستطاع هزيمة بعض اللاعبين الكبار فى لعبة GO، فإن البرنامج الجديد Libratus يأتى من تطوير أستاذ وطالب فى جامعة كارنيجى ميلون بولاية بنسيلفانيا، حيث استطاع الأستاذ Tuomas Sandholm وطالب الدراسات العليا Noam Brown عمل أول تصميم لنسخة برنامج ذكاء اصطناعى قبل عامين، لكنه خسر فى العديد من المسابقات ضد لاعبى البوكر.

 

لكن هذه المرة تمكن برنامج الذكاء الاصطناعى من هزيمة أربعة لاعبين كبار فى عالم البوكر لينتهى بربح وصل إلى 1.7 مليون دولار، وتكمن أهمية هذا الإنجاز فى صعوبة وتعقيدات طريقة اللعب خاصة مع وجود العديد من التحديات التى تتجاوز الأرقام والأنماط، لذلك فمع نجاحه فى التغلب عليهم فهذا يعتبر نجاحا كبيرا.

 

فمن المتوقع فى المستقبل أن يتم الاعتماد على الذكاء الصناعى للمساعدة فى اتخاذ القرارات السياسية والاقتصادية، وحتى ذات الصلة بالصحة استنادا إلى مجموعات البيانات السابقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة