بالصور.. كيف دعم صناع الموضة النساء على طريقتهم الخاصة بالـrunway.. سويدية ترسم "رحم" على التصميمات من أجل تمكين المرأة.. وعارضات "شانيل": النساء أولا.. وناجيات من السرطان وفاقدات لأعضائهن يثبتن قوتهن

الخميس، 02 فبراير 2017 02:45 م
بالصور.. كيف دعم صناع الموضة النساء على طريقتهم الخاصة بالـrunway.. سويدية ترسم "رحم" على التصميمات من أجل تمكين المرأة.. وعارضات "شانيل": النساء أولا.. وناجيات من السرطان وفاقدات لأعضائهن يثبتن قوتهن ثورة عارضات "شانيل"
كتبت رانيا علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يخجل صناع الأزياء والموضة من تقديم عدد من الرسائل السياسية والتعبير عن الشعارات النسائية التى تهم قطاعا كبيرا من النساء بشتى أنحاء العالم، فبمجرد تقديم هذه النوعية من التصميمات حدثت ضجة كبيرة على الـ runway، فبعد تقديم مصممة الأزياء السويدية Emelie Janrell مؤخراً مجموعتها لموسم شتاء 2017 بفعاليات أسبوع الموضة فى ستوكهولم عددا من التصميمات التى حملت شكل "الرحم"، وتبريرها للأمر بأن ما حملته التصميمات من طبعات ما هو إلا "مجرد صور بيانية لتشريح الإناث" مثلما علقت فى "Guardian"، بينما علقت عدد من وسائل الاعلام أن الفكرة جاءت من أجل دعم تمكين المرأة!!

تصميمات السويدية Emelie Janrell

تصميمات السويدية Emelie Janrell

أيضا تم تقديم أول عرض أزياء للمحجبات فى أسبوع الموضة بنيويورك عام 2016، والذى حمل إمضاء "Anniesa Hasibuan"، وكان بمثابة رسالة مهمة حول حرية المرأة وعقيدتها، وقد أشعل هذا العرض الأجواء بشكل ملحوظ كونه الأول من نوعه، وتوقع الكثيرون أنها بمثابة خطوة صعبة إلا أن Anniesa Hasibuan كانت صاحبة هذه الخطوة المهمة.

جانب  من عرض أزياء Anniesa Hasibuan

جانب من عرض أزياء Anniesa Hasibuan

لم تكن المرة الأولى التى تلعب فيها الموضة وعروض الأزياء دور قوى وفعال من أجل دعم قضايا المرأة، فكان الدعم لعدد من مريضات السرطان أهم الأهداف، وفى هذا الإطار قدمت كارين تشابلن إحدى المصممات الشهيرات العام الماضى عروض من أجل رفع مستوى الوعى بالخدمات المقدمة للناجيات من مرض السرطان، واللاتى دعمتهن مؤسسة "Wellspring Cancer Support Foundation."

كما ظهرت بعدد من عروض الأزياء عارضات فقدن أقدامهن، إلا أن ظهورهن على الـrunway لتقديم ملابس السباحة "البكينى" كان يبرز مدى قوتهن على التحدى وإثبات الذات.

71441-تيريزا-سميث-احدء-الناجيات-من-مرض-السرطان-على-الـrunway

تيريزا سميث إحدى الناجيات من مرض السرطان على الـrunway

وكان للأطفال الناجين من السرطان دور كبير وفعال فى المشاركة بعدد من عروض الأزياء الكبرى فى نيويورك، حيث ظهروا على الـrunway فى محاولة لبعث التفاؤل والأمل فى نفس كل الأطفال الذين يعانون من هذا المرض، ويؤكدوا لهم أن الاصابة بهذا المرض لا تمنعهم إطلاقاً من تحقيق آمالهم وأحلامهم، وهو ما أعطى أمهاتهم الأمل ليصبحن فى أفضل حال.

من عرض أزياء الأطفال  (1)

من عرض أزياء الأطفال  

كما قدم "Islamic Fashion Festival" عددا من النساء المريضات بالسرطان يرتدين بعض التصميمات المميزة فى كوالالامبور بماليزيا، واللاتى حرصن على الظهور مرتديات تصميمات مميزة، وهى الفكرة التى جاءت كدفعة للكثير من النساء من أجل أعطائهم المزيد من القوة والتفاؤل.

مرضات بالسرطان باحدي العروض

مريضات بالسرطان بإحدى العروض

أيضاً الناجيات من مرض السرطان قدمن عروض لحمالات الصدر تحمل اسم "ArtBras"، وكان جزء من هذه المبيعات يذهب لعلاج مريضات سرطان الثدى.

من عروض  ArtBra

من عروض ArtBra

وعن عارضة الأزياء الشهيرة كارا دولافينى فظهرت فى عرض أزياء Chanel خلال أسبوع الموضة فى باريس عام 2015، و كأنها تقود إحدى الثورات وكان يسير خلفها عدد كبير من عارضات الأزياء أبرزهن كيندال جينر، وجورجيا ماو جاجر، وجوان سمول، وهن يرفعن عدد من اللافتات التى تحمل شعارات داعمة للنساء منها "النساء أولاًَ" و"كونى المصمم الخاص بك" و"التاريخ هو قصتها" و"صوتوا من أجل المرأة"، فكان ظهورهن جميعاً بمثابة دعم حقيقى وقوى للمرأة.

كارا دولافيني و ثورة شانيل

كارا دولافيني و ثورة شانيل

وقرر مصمم الأزياء الشهير Carrie Hammer  فى 2015 أن يدعم النساء على طريقته الخاصة فى أسبوع الموضة بنيويورك، حيث قدم نماذج ناجحة من كاتبات وممثلات وسيدات أعمال من أجل تقديم تصميماته، وبذلك فقد استغنى تماما عن العارضات العاديات، واستبدلهن بأخريات يعملن على بث روح النجاح فى نفوس الكثير من النساء لتحلم كل منهن أن تكون ناجحة مثل هؤلاء النساء.

من عرض مصمم الأزياء الشهير Carrie Hammer

من عرض مصمم الأزياء الشهير Carrie Hammer

من عرض أزياء Anniesa Hasibuan

من عرض أزياء Anniesa Hasibuan

من عرض أزياء الأطفال  (2)

من عرض أزياء الأطفال (2)

من عرض ازياء شانيل عام 2015

من عرض أزياء شانيل عام 2015









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة