العربية لحقوق الإنسان تأمل فى مصادقة موريتانيا على الميثاق العربى

الخميس، 02 فبراير 2017 04:15 ص
العربية لحقوق الإنسان تأمل فى مصادقة موريتانيا على الميثاق العربى هادى بن على اليامى رئيس اللجنة العربية لحقوق الإنسان
نواكشوط أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب هادى بن على اليامى رئيس اللجنة العربية لحقوق الإنسان، عن أمله فى مصادقة موريتانيا على الميثاق العربى لحقوق الإنسان.

وأكد اليامى، خلال ورشة فى نواكشوط الأربعاء، أنه يتطلع إلى مصادقة موريتانيا على الميثاق العربى لحقوق الإنسان بأسرع وقت ممكن، مشيرا إلى أن زيارته هذه تأتى فى إطار نهج لجنة حقوق الإنسان العربية الهادف إلى فتح حوار تفاعلى مع الدول العربية غير الأطراف فى هذا الميثاق من أجل حثها على الانضمام إليه بوصفه ركيزة النظام الإقليمى العربى لحماية حقوق الإنسان.

وأشاد رئيس لجنة حقوق الإنسان العربية بالإنجازات الملموسة والمكتسبات الجديدة التى حققها الموريتانيون فى مجال تعزيز وحماية حقوق الإنسان على المستويين التشريعى والعملي.

كما أشاد بالنهج التراكمى الإيجابى الذى حققته موريتانيا وخاصة مع إقرار التعديلات الدستورية الاخيرة التى عززت الضمانات القانونية لحماية كافة الحقوق والحريات الأساسية، معبرا عن جزيل شكره وعظيم امتنانه للرئيس الموريتانى محمد ولد عبد العزيز على تبنيه لنهج هادف إلى تعزيز وحماية حقوق الإنسان، مما ساهم فى الارتقاء بالواقع الحقوقى والتشريعى فى البلد.

وأوضح مفوض حقوق الإنسان والعمل الإنسانى السيد الشيخ التراد ولد عبد المالك فى كلمة له، خلال الورشة، أن الميثاق العربى لحقوق الإنسان يمثل آلية هامة لتعزيز وحماية حقوق الإنسان، حيث نص فى ديباجته على القيم الإنسانية السامية والتى هى الحرية والكرامة والعدل والمساواة والتسامح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة