الجارديان: اللاجئون الإيرانيون المثليون بتركيا يخشون الترحيل بعد حظر ترامب

الخميس، 02 فبراير 2017 12:59 ص
الجارديان: اللاجئون الإيرانيون المثليون بتركيا يخشون الترحيل بعد حظر ترامب مثليون - أرشيفية
كتبت نورهان مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية، أن اللاجئين الإيرانيين المثليين جنسيًا بتركيا يخشون من أن يتم ترحيلهم إلى إيران بسبب سياسة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب التى أغلقت الباب أمام لجوئهم للولايات المتحدة الأمريكية.

 

وقالت الصحيفة، إن اللاجئين المثليين وثنائى الجنس والمتحولين جنسيًا من إيران وقعوا بين المطرقة والسندان بعد أمر تنفيذى وقع عليه ترامب بحظر دخول مواطنى سبع دول ذات أغلبية مسلمة، من بينها إيران.

 

وأضافت الجارديان، أن عدد من الإيرانيين المثليين فروا من بلدهم، حيث يعاقب على المثلية الجنسية بالإعدام، بينما هم الآن عالقون فى تركيا.

 

كما نص القرار على تعليق برنامج استقبال اللاجئين بأمريكا لمدة 120 يوما، مع إعطاء الأولوية للجماعات على أساس الأقليات الدينية المضطهدة.

 

وخرج القرار بينما العديد من اللاجئين قد أنجزوا بالفعل إجراءات طلبات اللجوء الخاصة بهم وتم الموافقة عليها من قبل وكالة الأمم المتحدة للاجئين، وكان من المقرر أن يتم توطينهم فى الولايات المتحدة بعد أشهر أو حتى سنوات من المقابلات وعمليات التفتيش الأمنية.

 

ومنذ إقراره، تم توقيف أكثر من 100 مسافر واستجوابهم، بينما خرج آلاف المتظاهرين فى مطارات بجميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية للتنديد بالقرار، والاحتجاج ضد احتجاز الكثير من المسافرين.

 

ومن جانبه، دافع ترامب عن قراره أكثر من مرة، مشيرًا إلى أنه ليس حظرًا على دخول المسلمين، ولكنه يمنع دخول الأشخاص السيئين إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

 

كما لاقى القرار تأييد من زعماء يشاركون ترامب آراءه وسياسته ضد المهاجرين، مثل مرشحة اليمين المتطرف لانتخابات الرئاسة المقبلة بفرنسا "مارين لوبان" التى أشادت بالقرار، مبررة أن ترامب يريد أن يحمى حدود بلاده من دخول إرهابيين محتملين مثل ما حدث فى فرنسا، وذلك فى حوار لها مع شبكة CNN الإخبارية الأمريكية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة