ابنة بوش تعيد نشر خطابه عن الإسلام بعد 11سبتمبر ردا على سياسات ترامب

الخميس، 02 فبراير 2017 02:36 م
ابنة بوش تعيد نشر خطابه عن الإسلام بعد 11سبتمبر ردا على سياسات ترامب جينا بوش
كتبت: ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبدت جينا بوش، ابنة الرئيس الأمريكى الأسبق جورج دبليو بوش، اعتراضها بطريقتها الخاصة على  سياسة الرئيس دونالد ترامب إزاء المهاجرين والمسلمين.

 

حيث قالت صحيفة "واشنطن بوست" إنه بعد ساعات من قرار ترامب منع ملايين المسلمين من دخول أمريكا، قام أحد رواد موقع تويتر بنشر خطاب قديم للرئس القديم، وقال إنه كان موحدا ويستحق أن نتذكره.

 

وقامت  جينا بوش، بإعادة نشر التغريدة. وبعد أيام قليلة، رأت أن الأمر يستحق نشر الخطاب نفسه، وكتبت معه تعليق: هذه ليس أمريكا التى أعرفها، ونقلت مقتطفات من الخطاب الذى ألقاه جورج بوش فى مسجد عقب هجمات 11 سبتمبر، فى ظل رد فعل عنيف ضد المسلمين الأمريكيين.

 

ومن بين ما قاله فى الخطاب "وجه الإرهاب هو ليس الإيمان الحقيقى للإسلام.. هذا ليس ما يتعلق به الإسلام،  فالإسلام هو السلام، وهؤلاء الإرهابيين لا يمثلون السلام، ولكن يمثلون الشر والحرب". وتناول بوش فى خطابه إسهامات المسلمين فى أمريكا وكونهم مواطنين فى الولايات المتحدة، مؤكدا على ضرورة أن يتعامل الأمريكيين مع بعضهم باحترام.

 

وكان خطاب بوش الذى ألقاه حافيا داخل المركز الإسلامى فى واشنطن قبل 15 عاما، قد جاء بعد ستة أيام من تفجير برجى مركز التجارة العالمى ومقر البنتاجون ومقتل الآلاف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى عربى اصيل

مصررررررررررررررررررررررررررررر

ترامب افضل كثيرا من بوش الى بنته بتنشر اقواله عن المسلمين لان كلامه لم يتحول الى حقيقه وكانت الحقيقه الواحده هى تدمير العراق وافغانستان مع ان العراق لم يكن له ناقه ولا جمل فيما حدث فى 11/11 وكذلك نشر الفتن والقلاقل فى الدول العربيه والاسلاميه لذا اهمدى يا بنت بوش على الاقل ترامب واضح تماما مثل من يقول الفرق بين نظام ولى السفيه فى ايران واسرائيل اقول له اسرائيل افضل للعرب والاسلام من ايران ونظامها لانه ببساطه اسرائيل نعرف بانهم يهود وهم اعداء للعرب اما ايران فدمرت العراق وسوريا واليمن ولبنان وتحاول فى البحرين ثم تجد من يقول ايران دوله مسلمه مسلمه مين يا ابو مسلمه اشرب انت وهو عرفتم الان الفرق بين بوش وترامب واسرائيل وايران ومعها تركيا ونظام حريم السلطان

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

لى أساس أنه كان ملاك ..؟؟صاحب نظرية الفوضى الخلاقة ؟؟من نفذها بعده أوباما

خرب العراق وأفغانستان ووضع سياسات الربيع العبرى قبل ما يمشى ..ونفذها أوباما ..غير أنه كان طائفى متعصب جدا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة