أمين سر "دينية البرلمان"يهاجم نوال السعداوى:اقتراحك بمنع تدريس الدين مرفوض

الخميس، 02 فبراير 2017 04:03 م
أمين سر "دينية البرلمان"يهاجم نوال السعداوى:اقتراحك بمنع تدريس الدين مرفوض نوال السعداوى
كتب أمين صالح – بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفض أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب عمرو حمروش مقترح الدكتورة نوال السعداوى بتدريس مادة الفلسفة بدلاً من التربية الدينية فى المدارس" الاقتراح مرفوض شكلاً وموضوعاً ولا يمكن القبول به.. فتدريس التربية الدينية الإسلامية أوالمسيحية فى المدارس يغرس القيم والأخلاق لدى الأطفال وكذلك العادات والصفات النبيلة".

وأوضح حمروش فى تصريح لــ"اليوم السابع"، أن الأديان السماوية كلها تحض على الفضيلة والسماحة وتدريسها بالمدارس أمر حيوى وضرورى ، لذا فإن هذا الاقتراح مرفوض تماما.

وأكد حمروش أن الأديان السماوية وتدريسها فى المدارس أمر لا يجب أن نتراجع عنه وفقا لهذا المقترح، كما أن الأديان السماوية كلها تدعو للأخلاق والقيم ولا يمكن ان نستبدلها بمادة أخرى مهما كانت.

وكانت الدكتورة نوال السعداوى، طالبت فى ندوة بمعرض الكتاب اليوم، بتدريس مادة الفلسفة للاطفال بالمدارس بدلا من مادة التربية الدينية، مشيرة إلى أن الفلسفة تساعد على فهم الع العالم.

 

وقالت السعداوى "عندما ذهبت إلى كازاخستان وجدت أنهم لا يدرسون الدين للأطفال"، مضيفة أن الدين القائم على الوراثة دون تفكير باطل.

وطالبت بضرورة  تدريس جميع الأديان للأطفال فى البيوت وليس فى المدارس،  وقالت " نردد الأحاديث الدينية مثل البغبغانات دون فهم وفكر"، مضيفة أن أكثر من ينضمون إلى داعش من خريجى كلية الطب، لأنهم يدرسون تشريح جسد الإنسان دون دراسة الفلسفة" لذلك يصبحون جهلة".

ووصفت السعداوى نظام التعليم  بـ"المتخلف جداً، وترى أنه رأسمالى وطبقى حتى فى أمريكا، متوقعة انهيار النظام الأمريكى على يد ترامب.

وتابعت نوال السعداوى، إن الدين نزل لصالح البشرية" والدى رجل أزهرى علمها ألا تؤمن بشىء لا يدخل عقلها".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

moustafa khatab

مجرد استدراك

رغم اتفاقى مع الدكتورة فى غالبية رايها لكنى اسالها هنا اذا مااتبعت نصيحة والدها رحمه الله بالاتؤمن الا بما يستوعبه عقلها فستصير ملحدة لان هناك احكام كثيرة فى كل الديانات لايستوعبها العقل والحل الذى وصل اليه البعض وانا منهم ان اتوقف عن التفكير عند حدود معينة لا اتجاوزها سواء برضائى او استسلاما منى حتى لا اكون بلا دين فالانسان فى كل الدنيا عندما يواجه مشكلة فانه يلجا الى ربه بالفطرة دون ان يعى وجوده بالعقل من مظاهر الخلق

عدد الردود 0

بواسطة:

khaled soudi

بردوا بنحبك معلش .

إن لم يكن الدين وراثه عن الاباء والاجداد لكنا اليوم أمام جيوش من الملحدين وعبده الطواغيت . احنا في مجتمع 80 في الميه منه جهلاء يا ست نوال ربنا يديكي الصحه والعافيه . واذا ضاع الايمان ضاع الامان .

عدد الردود 0

بواسطة:

بيبرس

مدارس

المدارس لتعليم العلم. هناك مساجد وكنائس لتعليم الدين

عدد الردود 0

بواسطة:

د.محمد عبد الرحمن

الهادي هو الله

سيدتي، أفكارك كلها غريبة عن مجتمعنا بعيدة عن المنطق، فنسأل الله العفو والعافية

عدد الردود 0

بواسطة:

سلامه كبده

اتقى الله يانوال انتى رجليكى والارض

خيركم من طال عمره وحسن عمله وشركم من طال عمرة وسائة عمله

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس سليمان الفيوم

حديثها فى التليفزيون رمز للإلحاد وتخريف مختلة عقليا

للأسف الشديد حزنت عند سماعى لها فى حديث تليفزيونى يؤكد إلحادها ... تدعى أن طالبات أزهريات شكون لها بأنهم مرغمات على لبس الحجاب .... وتطالب بتحرير بنات المسلمين من غطاء الرأس واعتباره تخلف .... مثلها كثيرات فى الوسط الإعلامى والفنى

عدد الردود 0

بواسطة:

حما د ه

يادكتو ره نوال ا لسعداوي كيف تطا لبين بألغا ء مادة الد ين في مدارسنا ؟

أ ضم صو تي لصو ت سيا د ة ا لنا ئب ا لمحتر م عمرو حمر و ش أ مين سر ا للجنه ا لد ينيه ببر لما ن مصر ا لمو قر بر فض مقتر ح ا لد كتو ر ه نو ا ل ا لسعد ا و ي بأ لغا ء تد ر يس ما د ة ا لد ين في مد ا ر سنا ا نشر يا يو م ا لسا بع لو سمحت مع خا لص تحيا تي --

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد اهل النار الضالة اعداء الانسانية

هي الست دي مش عاوزة تلم نفسها الله يخرب بيت عقلك اذا كان العلم لم يؤاثر فيكي فلا علم لكي

اما رقم 2 .. طواغيت ايه ياعم الحج اللفظ ده موجود في القران الكريم ولكن كلاب تاعس ربنا يتعسهم في الدنيا و الاخرة بيستخدموا هذا اللفظ ولكن لا يعلموا يعني طواغيت ههههههههههه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة