غدا.. السودان ينظم أسبوع الصداقة الشعبية السنوى بالخرطوم

الأحد، 19 فبراير 2017 06:10 ص
غدا.. السودان ينظم أسبوع الصداقة الشعبية السنوى بالخرطوم عمر البشير الرئيس السودانى
الخرطوم أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم السودان ، غد الاثنين ، أسبوع الصداقة الشعبية السنوى ، وذلك تحت شعار "كما يتعانق النيلان يلتقى شعوب العالم بالسودان".

 

وأوضح أمين عام مجلس الصداقة الشعبية الدكتور عبد المنعم السنى ، فى مؤتمر صحفى السبت ، أن الأسبوع يهدف إلى تحقيق أهداف دبلوماسية تؤكد أن السودان بلد آمن ومستقر، وتوضح الصورة الحقيقية له، لافتا إلى أن فعاليات الأسبوع تبدأ بافتتاح رمزى بالحديقة الدولية بالخرطوم ، وتنتهى باحتفال ختامى بقاعة الصداقة ، وتقدم خلاله ليالٍ ثقافية تشارك فيها دول من أوروبا وأمريكا وأفريقيا وآسيا والدول العربية، ويتم خلالها تكريم سفارات الدول المشاركة".

 

 

وقال إن الأسبوع تشارك فيه 51 دولة من خلال سفاراتها بالخرطوم ، كما يتضمن مشاركات نوعية تتمثل فى جناح جمعية الطهاة السودانية وجمعية عارضى الزهور السودانية ، ومعرض تاريخ السودان حضارة وثقافة، إضافة إلى عمل نوعى للتشكيليين والرياضيين والفنانين.

 

 

واستعرض السنى مراحل تطور مجلس الصداقة الشعبية منذ مؤتمر باندوق ؛ حين كان جمعية التضامن الآسيوية ، إلى أن صار مجلساً معنياً بالصداقة الشعبية، كاشفا عن اتجاههم لتحويلها إلى مؤسسة تنسيقية تقوم بمفهوم الدبلوماسية الشعبية.

 

 

وكشف عن تجديد المجلس لجمعية الصداقة مع الولايات المتحدة الأمريكية ، مشيرا إلى زيارة وفد شعبى فرنسى المناطق الحضارية والآثار بالسودان فى مارس المقبل، لافتا إلى إنشاء جمعيات صداقة عبر وسائل التواصل الاجتماعى مع بعض الدول فى أمريكا اللاتينية.

 

 

من جانبه أكد السفير محمد الحسن إبراهيم مدير المراسم بوزارة الخارجية السودانية ، تكامل الأدوار والتعاون مابين الوزارة ومجلس الصداقة الشعبية، مشيرا إلى أن السودان به العديد من الجاليات، مؤكدا أنها فرصة جيدة أن تلتقى شعوب العالم بالسودان.

 

ومن جهته، وصف السفير محمد ماء العينين، سفير المملكة المغربية لدى السودان، عميد السلك الدبلوماسى بالخرطوم ، أسبوع الصداقة بين الشعوب بالمتميز ، مؤكدا أن المغرب يولى اهتماما كبيراً بالدبلوماسية الشعبية .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة