رئيس "الريف المصرى": دورات تدريبية للمزارعين والمستثمرين بـ"1.5 مليون فدان"

الأحد، 19 فبراير 2017 02:45 م
رئيس "الريف المصرى": دورات تدريبية للمزارعين والمستثمرين بـ"1.5 مليون فدان" عاطر حنوره - رئيس شركه الريف المصرى
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عاطر حنورة، رئيس شركة الريف المصرى، إنه سيكون هناك دورات تدريبية لمجموعة المزارعين بمقر الشركة التى ستدير مشروع الـ1.5 مليون فدان.

 

وأشار "حنورة" فى مؤتمر صحفى، بمقر مجلس الوزراء عقب اجتماع رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل أن صغار المزارعين والشباب الذين قدموا للطرح الأول لـ500 ألف فدان من المشروع أثبتوا كفاءتهم.

 

وفيما يتعلق بكبار المستثمرين أكد "حنورة" أنه تم سحب 48 كراسة، والطرح لكبار المستثمرين يكون على مرحلتين، لافتا اليدان هناك 9 مستثمرين تقدموا لمنطقة الفرافرة و8 شركات بمنطقة المهرة.

 

ولفت إلى أن بعض الشركات تشارك فى المشروع لنظام الاستصلاح الزراعى، ومجموعات أخرى للاستزراع السمكى، موضحا أنه حاليا فى المرحلة الأخيرة مع البنك المركزى و8 بنوك لوضع الإطار الائتمانى والتعاقدى لإقراض الشركات التى ستعمل فى مشروع الـ1.5 مليون فدان لمدة 8 سنوات بفائدة 5٪‏.

 

وأوضح أن هناك مجموعة من التعاقدات والبروتوكولات وقعت مع وزارة الإنتاج الحربى ووزارة الزراعة لإنشاء شركات خاصة بالميكنة الزراعية، لتغطيه 60٪‏ من حجم الطلب على الأراضى بالمشروع.

 

وتابع رئيس شركة الريف المصرى، موجها كلامه للمستثمرين والمزارعين قائلا: "اللى ناوى يسقع الأرض أحسن له ماياخدش الأرض لأنها هتتسحب منه وهيخسر ما دفعه من أموال".

 

وأشار فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، عقب انتهاء اجتماعه مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء إلى أن هناك 20 ألف فدان بطور سيناء سيكونون ضمن الطرح الثانى أو الثالث لمشروع الـ1.5 فدان.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة