اجتماعات مشتركة بين الزراعة والرى لدعم قضايا الفلاح والتنمية الزراعية

الأحد، 19 فبراير 2017 01:15 م
 اجتماعات مشتركة بين الزراعة والرى لدعم قضايا الفلاح والتنمية الزراعية الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة الجديد
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور عبد المنعم البنا،  وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، الدكتور محمد عبدالعاطى وزير الموارد المائية والرى والوفد المرافق له والذي حضر لتقديم التهنئة له بمناسبة توليه حقيبة الزراعة.

 وقالت الوزارة  فى بيان لها  اليوم  الأحد، إن البنا رحب، بوفد وزارة الرى، مؤكداً أن  تلك الزيارة تأتى لتوطيد العلاقات بينهما، وأنها تعد بمثابة صفحة جديدة للعلاقات بين الوزارتين، قائلاً:" الخلاف فى الرأى لا يفسد للود قضية".

وأوضح وزير الزراعة ، أن هناك عدد من الموضوعات المشتركة بين الوزارتين، وتحتاج إلى اجتماعات ولقاءات مستمرة، بما يصب فى النهاية فى مصلحة الفلاح المصرى وتحقيق التنمية الزراعية الشاملة.

وقال البنا إنه لم يتحدث من بعيد أو من قريب على تجربة القمح الجديدة، وأن هذا الاجتماع يهدف فى النهاية إلى القضاء على أى خلاف.

وكلف وزير الزراعة الدكتور محمود مدني، وكيل مركز البحوث الزراعية، استخراج كافة الأبحاث التي لها علاقة بالمياه للاستفادة منها، لافتا ًإلى أن الهدف المشترك للوزارتين هو ترشيد استخدامات المياه بما يعود على مصلحة المزارع والفلاح المصرى.

وأشار البنا الى أن  وزارة الزراعة معنية بتوفير الظروف البيئية والمناخية اللازمة، خاصة وأن مصر مقبلة على مشروع قومى لإنشاء 100 ألف صوبة زراعية، وتهدف الى الحفاظ على الأصناف النباتية.

ومن جهته قال الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، أنه يجب التركيز من خلال الإعلام على التجارب الناجحة، خاصة وأن الهدف النهائي هو توفير المياه لأن الوزارتين يتعاملان مع المياه والزراعة، قائلاً: "مهما يكون هناك خلاف يجب أن يكون هناك رأي واحد خاصة أمام الرأى العام، لأن الزراعة والري شيئ واحد".

واتفق الوزيرأن على عقد اجتماعات دورية كل أسبوعين بين اللجان الفنية للوزارتين للتنسيق فى جميع الموضوعات المشتركة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة