أخبار مانشستر يونايتد اليوم.. مرور 107 سنوات على أول مباراة بأولد ترافورد

الأحد، 19 فبراير 2017 03:23 م
أخبار مانشستر يونايتد اليوم.. مرور 107 سنوات على أول مباراة بأولد ترافورد بوجبا
كتبت هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث البرتغالى جوزيه مورينيو مدرب نادى مانشستر يونايتد الإنجليزى، عن الفرنسى بول بوجبا لاعب وسط الشياطين الحمر، وأبدى توقعاته بأنه سيفقد لقب أغلى لاعب فى العالم خلال الصيف المقبل.

مورينيو يسعى للاحتفاظ ببوجبا

ذكرت صحيفة "ديلى ميل" الإنجليزية، أن البرتغالى جوزيه مورينيو أكد أنه سيسعى للاحتفاظ ببوجبا على المدى الطويل، ولكنه بعد فترة قصيرة سيفقد لقب أغلى لاعب فى العالم، وسيصبح السعر الذى انتقل به لمانشستر يونايتد رخيصا جدا، فانه عندما انتقل لصفوف يوفنتوس قبل سنوات قليلة مقابل 25 مليون جنيه استرلينى كان حينها لاعبا استثنائيا.

بوجبا
بوجبا

 

وقال مدرب مانشستر يونايتد: "أعتقد أن الصيف المقبل يمكن أن يحقق بعض المفاجآت التى تتخطى هذا المستوى، وربما بول سيفقد لقب أغلى لاعب في العالم، وأنا متأكد من أن الصيف المقبل سيشهد انتقال بعض اللاعبين فى نصف مستوى بوجبا وسيتكلف انتقالهم نفس القدر من المال أو أكثر من ذلك وأنا في انتظار تلك اللحظة".

 

وسيشهد الصيف المقبل انتقال عدد من اللاعبين الرائعين مثل "بيير إيميريك أوباميانج، ليونيل ميسي، روميلو لوكاكو، أليكسيس سانشيز، أنطوان جريزمان وإدينسون كافانى".

مورينيو ينصح بوجبا بعدم فقدان سعادته بلقبه المفقود

أضاف مدرب مانشستر يونايتد قائلا "إن أهم شىء بالنسبة له هو ألا يفقد هذه السعادة بامتلاكه ذلك اللقب ذات يوم، وأنا سعيد حقا بأدائه على سبيل المثال في مباراة ليستر وواتفورد، وعلى الرغم من أن الناس لا يرونه كثيرا فى المناطق الخطرة لكنه قدم لنا توازن لا يصدق، باستعادة الكرة والبدء في الضغط من الخلف".

بوجبا بقميص مانشستر
بوجبا بقميص مانشستر

 

وتابع المدرب البرتغالى قائلا 'لقد كان رائعا حقا وفى الجزء الأمامى من الملعب هو الرجل الذى يمكن أن يسجل الأهداف، أنه لا يزال صغيرا جدا، وأنه يمكن أن يكون رائعا ".

مرور 107 سنوات على أول مباراة خاضها مانشستر يونايتد على أولد ترافورد

أول مباراة خاضها مانشستر يونايتد على ملعب أولد ترافورد مرت عليها 107 سنوات
أول مباراة خاضها مانشستر يونايتد على ملعب أولد ترافورد مرت عليها 107 سنوات

 

مر اليوم 107 سنوات على أول مباراة خاضها نادى مانشستر يونايتد الإنجليزى لأول مرة على أرضية ملعبه العريق أولد ترافورد ضد ليفربول وكانت عام 1910، وانتهى بفوزبخسارة الشياطين الحمر 4 -3. 

تشكيل أول مباراة لمانشستر يونايتد داخل أولد ترافورد
تشكيل أول مباراة لمانشستر يونايتد داخل أولد ترافورد

قصة أولد ترافورد مع مانشستر يونايتد

ملعب أولدترافورد، أطلق عليه بمسرح الأحلام من قبل الأسطورة بوبى تشارلتون، يقع فى منطقة ترافورد الإدارية فى مدينة مانشستر بإنجلترا، يتسع (76,212) متفرج، يعتبر الملعب ثانى أكبر ملعب من حيث استيعاب عدد الجماهير فى إنجلترا بعد ملعب ويمبلى ويبعد حوالى 0.8 كيلومترات، وهو متاخم لمحطة مانشستر ميترولينك للترام.

 

الملعب هو أرض نادى مانشستر يونايتد، وهو الملعب الخاص بالنادى منذ سنة 1910 مع استثناء ثمانية سنوات منذ سنة 1914 وحتى سنة 1949 قد تم زيادة استيعاب الملعب فى التسعينيات من القرن العشرين وبداية الحادى والعشرين من أهم الزيادات التى تمت، كان إضافة طبقات فى الجهة الشمالية والشرقية والغربية لكى يعود للملعب القدرة على استيعاب 80,000 متفرج، وفى المستقبل يمكن إضافة طبقة إضافية فى الجهة الجنوبية من الملعب ليصل استيعابه إلى 90,000 متفرج.

 كانت أعلى نسبة حضور فى الملعب طوال تاريخه فى سنة 1939، عندما حضر 76,962 متفرج فى مباراة الدور النصف نهائى فى كأس إنجلتر بين وولفرهامبتون واندرز وغرجريسمبى تاون.

مانشستر يونايتد أفضل سجل أوروبى دون هزيمة

فريق مانشستر يونايتد
فريق مانشستر يونايتد

 

تقدم نادى مانشستر يونايتد على جميع أندية دوريات أوروبا الخمسة الكبرى "بيج فايف" محققاً أفضل سجل انتصارات بـ16 مبارة متتالية دون أى هزيمة، وهو مالم يحققه أى ناد آخر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة