آلاف من زوار معبد بوذى يرفضون تنفيذ أمر شرطة تايلاند بإخلائه

الأحد، 19 فبراير 2017 02:48 م
آلاف من زوار معبد بوذى يرفضون تنفيذ أمر شرطة تايلاند بإخلائه شرطة تايلاند
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدى الآلاف من زوار أكبر معبد بوذى، فى تايلاند، أوامر من الشرطة بمغادرته، اليوم الأحد، صدرت حتى يتسنى لها تكثيف البحث عن راهب بارز فى المعبد مطلوب بتهم غسل أموال.

وأمرت الشرطة الزوار بمغادرة معبد دهاماكايا، بحلول الساعة الثالثة عصرًا بالتوقيت المحلى، لتبحث عن الراهب السابق، فرا دهاماتشايو، لكن الزوار الذين يريدون من السلطات وقف حصارها، تدفقوا على المجمع الضخم، وحمل الكثير منهم لافتات بدائية كتب عليها عبارات بالإنجليزية، والتايلاندية، تدعو الشرطة للتراجع، وتطالب باهتمام دولى ومساعدة.

واستخدم المجلس العسكرى الحاكم فى تايلاند، يوم الخميس، قانون طوارئ خاص ليتسنى للشرطة تفتيش معبد دهاماكايا، بعد أشهر من فشله فى إجبار المعبد على تسليم فرا دهاماتشايو.

وقال المتحدث باسم المعبد، فرا باسورا دانتامانو، لـ"رويترز"، وهو من كبار الرهبان، "لقد تعاونا مع الحكومة فى كل خطوة من البداية، لكن تلك الخطوة تجاوزت الحدود، ونطلب من السلطات تعليق قانون الطوارئ ورفع الحصار."

وقالت الشرطة، اليوم الأحد، إن كل من هم داخل المعبد وليسوا من سكانه عليهم إخلاء الموقع حتى يتم تكثيف عمليات البحث فى المجمع الضخم، لأن أنشطة المعبد تعيق عمل الشرطة، وأمرت السلطات الرهبان الذين يعيشون داخل المعبد بالتجمع عند نقطة للخروج وعدم التدخل فى التحقيق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة