منظمة لإعادة توطين اللاجئين تسرح 140 موظفًا أمريكيًا بسبب قرار ترامب

السبت، 18 فبراير 2017 12:57 م
منظمة لإعادة توطين اللاجئين تسرح 140 موظفًا أمريكيًا بسبب قرار ترامب مطار أمريكى - أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت منظمة وورلد ريليف، لإعادة توطين اللاجئين، إنها ستسرح أكثر من 140 من موظفيها، بسبب الأمر التنفيذى الذى أصدره الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بحظر دخول اللاجئين.

وقالت المنظمة، ومقرها بالتيمور، إن تسريح العاملين يرجع إلى إغلاق خمسة مكاتب أى خمس إجمالى مكاتبها فى الولايات المتحدة التى أعادت توطين أكثر من 25 ألف لاجئ خلال الأربعين عامًا الماضية.

وقال سكوت أربيتر، رئيس المنظمة، فى بيان، "عاملونا فى هذه المواقع خدموا بإتقان وتفان -وبعضهم لسنوات - ونشعر بحزن بالغ لاتخاذنا مثل هذا القرار الصعب."

والمكاتب التى تقرر إغلاقها هى مكاتب المنظمة فى بويزى، بولاية إيداهو، وكولومبوس، بولاية أوهايو، وميامى، فى فلوريدا، وناشفيل، بولاية تنيسى، وجلين بيرنى، فى ماريلاند.

وتعمل المنظمة وفقًا لموقعها الإلكترونى مع كنائس محلية على إعادة توطين لاجئين تحولهم لها المفوضة السامية لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

وكان ترامب، قد علق الشهر الماضى، السماح بدخول اللاجئين إلى الولايات المتحدة لمدة أربعة أشهر، ومنع اللاجئين من سوريا إلى أجل غير مسمى، وحظر مؤقتًا دخول القادمين من سبع دول أغلب سكانها من المسلمين متعللًا بحماية الأمريكيين من الهجمات الإرهابية.

ووفقًا لاستطلاع للرأى، أجرته "رويترز"، بالتعاون مع مؤسسة إيبسوس، يؤيد حوالى نصف الأمريكيين هذا الحظر الذى أثار احتجاجات فى أنحاء البلاد، وأثار فوضى فى مطارات داخل الولايات المتحدة وخارجها.

وعلقت محكمة استئناف العمل بالحظر وهناك دعاوى قانونية مقامة فى هذا الصدد بالفعل، فيما أشارت إدارة "ترامب"، إلى أنها تدرس إصدار أمر تنفيذى بديل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة