مقالات الصحف المصرية.. مكرم محمد أحمد يكتب عن أزمة أخلاق.. محمد أمين يرفع شعار لا تفتح فمك.. وعماد الدين حسين يحلل المشروع القومى للتعليم.. عماد الدين أديب يفتح ملف أهم التحديات أمام الحكومة

السبت، 18 فبراير 2017 10:02 ص
مقالات الصحف المصرية.. مكرم محمد أحمد يكتب عن أزمة أخلاق.. محمد أمين يرفع شعار لا تفتح فمك.. وعماد الدين حسين يحلل المشروع القومى للتعليم.. عماد الدين أديب يفتح ملف أهم التحديات أمام الحكومة مقالات الصحف
إعداد – أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار حرص "اليوم السابع" على تطوير الخدمات المقدمة للقراء، نقدم لكم أبرز ما كتبه كبار الكتاب فى الصحف المصرية المختلفة، حول العديد القضايا والملفات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية وغيرها مما يشغل المواطن المصرى، وتيسيرا على القارئ أعددنا ملخصا لكل مقال ليستطيع القارئ أن يستقى المعلومة فى سطور قليلة.

 

الأهرام

 

مكرم-محمد-أحمد
 

مكرم محمد أحمد يكتب: هل هى أزمة أخلاق؟!
 

تحدث الكاتب، عن أزمة الأخلاق والابتعاد عن القيم الأساسية للمجتمع المصرى خلال السنوات الماضية، مشيراً إلى الدور الإيجابى الذى تقوم به مؤسستى الأزهر والكنيسة من خلال ندوات "بيت العائلة" لمناقشة ومعالجة هذه الأزمة، مؤكداً على ضرورة تطبيق بعض الأمور داخل المجتمع لعودة القيم الأصيلة للشعب المصرى، ومنها تخصيص جزء من المواد الدينية داخل المدارس حول القيم المشتركة التى تجمع بين اقباط مصر ومسلميها تعزيزا للوحدة الوطنية، بالإضافة إلى تعليم المرأة منذ نشأتها كفتاة صغيرة، واجبات الأمومة وأعبائها، بجانب احترام حقوق المرأة وإلغاء كل صور التمييز السلبى التى تقلل من شأنها.

 

فاروق جويدة
 

فاروق جويدة يكتب: فى حضرة الإمام والبابا
 

تحدث الكاتب، عن اللقاء الذى عقدته مؤسستا الأزهر والكنيسة حول قضية المتغيرات فى أخلاق المصريين، وضرورة الحفاظ على منظومة القيم التى كانت دائما مصدر الحماية لشعب مصر، مؤكداً أن هناك ثلاثة أسباب تقف وراء الخلل الذى أصاب منظومة الأخلاق فى مصر، وهم "الأمية والفقر والتكدس السكانى".

 

المصرى اليوم
 

محمد-أمين
 

محمد أمين يكتب: لا تفتح فمك!
 

استنكر الكاتب، اسلوب مجلس النواب خلال الفترة الحالية، بالتلويح بعقوبة إسقاط العضوية لكل من ينتقد أو يخالف بعض الآراء داخل مجلس النواب، مثلما يحدث حالياً مع النائب محمد أنور السادات، مؤكداً على ضرورة تواجد صوت الحكمة والحكماء داخل البرلمان فى التعامل مع مثل هذه المواقف والملفات، لما تمثله من إساءة لمصر وبرلمان مصر.

 

حمدى رزق
 

حمدى رزق يكتب: داليا خورشيد..
 

تحدث الكاتب، عن المبادرة الإيجابية التى نفذتها داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار السابقة، بعد مغادرتها للوزارة، حيث تبرعت "خورشيد" بكافة مستحقاتها المالية عن فترة عملها الوزارى، بقيمة 400 ألف جنيه، لصندوق "تحيا مصر"، مشيراً إلى أن مبادرة الوزيرة جاءت على عكس بعض المطالبات المتواجدة داخل البرلمان، بزيادة راتب الوزراء، فى الوقت الذى تحتاج الدولة إلى التقشف من المسئولين.

الشروق
 

عماد الدين حسين
 

عماد الدين حسين يكتب: طارق شوقى.. والمشروع القومى للتعليم
 

تحدث الكاتب، عن تأكيد الدكتور طارق شوقى وزير التعليم، على أن التعليم صار هو المشروع القومى لمصر، مشدداً على ضرورة تنفيذ الخطوات العملية لتطبيق هذا الكلام عمليا وترجمة تلك الأفكار والآمال على أرض الواقع، متمنياً أن يبادر الوزير الجديد إلى طرح تصوره الخاص بالمشروع القومى للتعليم على كل المجتمع، ليجرى نقاشا مجتمعيا حقيقيا، بدون التعجل فى تنفيذ هذا المشروع.

 

الوطن

 

عماد الدين أديب
 

عماد الدين أديب يكتب: حكومة جديدة وتحديات مخيفة
 

تحدث الكاتب، عن التشكيل الحكومى الجديد، وهى الحكومة المصرية رقم 114 منذ 150 عاماً، والحكومة رقم ثمانية منذ 25 يناير 2011، مؤكداً أن أهم وأخطر تحدٍ لهذه الحكومة هو انسجام الفريق الحكومى الجديد وعملهم بروح الرؤية المتوافقة.

 

عماد-جاد
 

عماد جاد يكتب: على من تقع المسئولية؟
 

أكد الكاتب، على تدين الشعب المصرى بطبعه منذ أيام الفراعنة، ورغم ذلك تأتى مصر كثالث أكثر دول العالم فى التحرش الجنسى، وتقبع فى المرتبة الرابعة والعشرين ضمن قائمة أكثر شعوب العالم تعاسة، مشدداً على أن الأزمة الحقيقية فى مصر هى الخلط بين الدين والسياسة، والتدين الشكلى الذى يعد أحد المكونات التدميرية فى الثقافة المصرية.

 

الوفد

بهاء الدين أبوشقة
 

بهاء الدين أبو شقة يكتب: مكافحة التهرب الضريبى

شدد الكاتب، على ضرورة الاهتمام بقضية التهرب الضريبى، ضمن دور الدولة فى مكافحة الفساد والتصدى له، مؤكداً على أهمية إصدار تشريعات جديدة تنظم عمل الضرائب، لاستغلال المتهربين من الضرائب لبعض الثغرات فى القوانين القديمة للإفلات من العقاب.

 

عباس-الطرابيلى
 

عباس الطرابيلى يكتب: أهلاً.. أول محافظة!
 

انتقد الكاتب، المعارضين لتعيين المهندسة نادية أحمد عبده صالح كأول محافظة فى مصر، ولأكبر محافظات مصر "محافظة البحيرة"، مشيراً أن "نادية عبد صالح" تولت العديد من المناصب كأول سيدة تتولى هذه المناصب وأثبتت جدارتها وقدرتها على تحمل المسئولية، ومنها رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالإسكندرية، ونائبة لمحافظ البحيرة، مضيفاً " وإذا كانت السيدة نجحت بامتياز فى إدارة شئون الأسرة.. كل الأسر.. فلماذا لا تنجح فى إدارة أمور المحافظة.. كلها".

 

اليوم السابع
 

دندراوى الهوارى
 

دندراوى الهوارى يكتب: أسئلة مشروعة لوزير داخلية مصر عن دولة البلطجية!
 

تساءل الكاتب، عن دور وزارة الداخلية فى مواجهة ظاهرة البلطجة فى محافظات مصر، مشيراً إلى الواقعة التى أذاعتها الإعلامية منى عراقى، حيث تهجم 3 بلطجية على منزل بالصعيد وتعدوا على صاحب المنزل بالضرب حتى فقد الوعى، وأغتصبوا زوجته أمام أطفالها، ورغم تقديم المجنى عليه لعدة بلاغات وتحديد شخص أحد البلطجية إلا أن الجهات الأمنية لم تعيد حقهم، مضيفاً "هل نطلب تدخل هيئة الرقابة الإدارية لمواقبة الأداء الأمنى فى محافظات الصعيد، وفى القلب منها شمال قنا وجنوب سوهاج؟"

 

أكرم القصاص
 

أكرم القصاص يكتب: نتكلم سياسة ونعانى من فراغ سياسى!
 

نوه الكاتب، إلى انتشار الحديث السياسى فى شتى مناحى الحياة المصرية، سواء على مواقع التواصل الاجتماعى أو الجلسات الأسرية أو على المقاهى، مؤكداً أن رغم الأحاديث السياسية المتكررة، إلا أن أبسط الممارسات السياسية داخل مصر مختفية، مثل افتقاد العمل الجماعى وروح الفريق بين السلطة والمعارضة على حد سواء، مما يتسبب فى الفراغ السياسى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

فضلا

فضلا .. لا تتجاهلوا مقترحات وآراء القراء .. حكموا ضميركم .. هل ترون من المناسب وجود صورة فهمي هويدي ؟؟؟؟؟؟؟؟ .. الأمر لكم ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة