محافظ الاسماعيلية يشهد توقيع اتفاق انشاء مصنع ألبان أطفال مصرى بولندى بـ"الصناعية"

السبت، 18 فبراير 2017 02:00 م
محافظ الاسماعيلية يشهد توقيع اتفاق انشاء مصنع ألبان أطفال مصرى بولندى بـ"الصناعية" محافظ الاسماعيلية والوفد المصرى والبولندى
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد اللواء ياسين طاهر محافظ الاسماعيلية بمقر المكتب التجاري المصري في وارسوتوقيع اتفاق انشاء مصنع ألبان أطفال مصري بولندي مشترك ، حيث سيتم اقامته بالمنطقة الصناعية بالاسماعيلية، ويأتي ذلك التوقيع في ختام زيارة رسمية قام بها المحافظ إلى بولندا على رأس وفد تجاري كبير يمثل غرفتي تجارة الاسماعيلية والاسكندرية .

وقام مكتب التمثيل التجاري المصري في بولندا برئاسة الدكتور عبد العزيز الشريف، بتنظيم لقاءات عمل للوفد المصري بعدد من المدن البولندية مثل فروتسلاف وبوزنان ووارسو.

 

 

1
 

 وافتتح المحافظ، ورئيس حكومة اقليم فروتسلاف فعاليات يوم مصر الأول بالاقليم وبحضور السفير حسام القاويش سفير مصر في بولندا، وعدد كبير من الشركات والهيئات البولندية المهتمة بالتعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري مع مصر.

وناقش الجانبان امكانية توقيع اتفاق توأمة بين الاقليمين لتوطيد التعاون في كافة المجالات بما فيها الثقافية والسياحية والعلمية، وتم الاتفاق على قيام وفد كبير من الشركات البولندية بزيارة رسمية الى مصر خلال شهر مايو المقبل وزيارة محافظة الاسماعيلية لدراسة المشاركة بعدد من المشروعات بالمحافظة .

2
 

كما شهد المحافظ افتتاح فعاليات مؤتمر التعاون الاقتصادي بين مصر وبولندا بمقر اتحاد غرف التجارة البولندي، حيث تم توقيع اتفاق تعاون بين غرفة تجارة الاسماعيلية وغرفة تجارة وارسو.

كما التقى المحافظ بعدد من المسئولين البولنديين وعلى رأسهم كل من  وزير التجارة البولندي، ورئيس حكومة اقليم وارسو، وأكد خلالها الجانب البولندي على الأهمية الكبري التي أصبحت تمثلها مصر لبولندا خلال الفترة الحالية على المستوى التجاري والاستثماري والسياحي خصوصا وأن مصر أصبحت تمثل الشريك التجاري الثاني لبولندا على مستوى القارة الافريقية.

وشهدت اللقاءات الثنائية بين الشركات المصرية ونظيراتها البولندية اهتماما ملحوظا من جانب الشركات البولندية لاستيراد العديد من البنود الزراعية والغذائية وكذلك منتجات الأقطان ، في حين أبدت عدد من الشركات البولندية اهتمامها بالاستثمار في مصر في مجالات الصناعات الغذائية والدوائية ومشروعات الاستزراع السمكي ، ومن المتوقع ان يتم مناقشة تنفيذ تلك المشروعات على هامش زيارة الوفد البولندي الى مصر نهاية مايو المقبل.

محافظ
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

egyptspain33@yahoo.com

مجهود رائع

مجهود محمود ورائع نتمنى التنفيذ العاجل لتلك المشروعات

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله هاشم

شكرا للتمثيل التجاري

شكرا للتمثيل التجاري على هذا الجهد الكبير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة