رئيس هيئة التنمية الصناعية: طرح إنشاء مجمع صناعى ببورسعيد خلال أسبوعين

السبت، 18 فبراير 2017 02:56 م
رئيس هيئة التنمية الصناعية: طرح إنشاء مجمع صناعى ببورسعيد خلال أسبوعين أحمد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المهندس أحمد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية،  طرح الهيئة إنشاء مجمع صناعى بمدينة بورسعيد خلال أسبوع أو أسبوعين، وذلك ضمن خطة الهيئة لإنشاء 22 مجمع صناعى حتى عام 2020، مشيرا إلى أنه بالنسبة للمجمعين الصناعيين، اللذان طرحتهما الهيئة، سيتم الإنتهاء منهما أول سبتمبر المقبل.
 
جاء ذلك ردا على أسئلة رجال الأعمال المشاركين، بمؤتمر جمعية رجال الأعمال الأتراك - المصريين، اليوم السبت، الذى استعرض خلاله  جهود الهيئة لتنمية مناخ الاستثمار، وتشجيع الصناعة، مضيفا أنه بالنسبة للتشريعات المحفزة للاستثمار، أعدت الدولة مشروع قانون جديد للاستثمار معروض حاليا على مجلس النواب، كما عملت على حزمة من التشريعات التى تخدم المستثمر الصناعى ليستمر بقوة، ومنها مشروع قانون التراخيص الصناعية لتبسيط إجراءات التراخيص، والتى كانت تستغرق أكثر من 600 يوم.
 
وأضاف أن قانون التراخيص الصناعية، والذى سيطرح بالجلسة العامة بالبرلمان خلال أسبوع، سيتيح إصدار الرخص الصناعية للصناعات منخفضة المخاطر، والتى تمثل 80% من إجمالى المصانع، خلال أسبوع، أما الصناعات عالية المخاطر، والتى تمثل 20%، سيتم إصدارها خلال شهر.
 
وتابع :"كما يمنح القانون، للمستثمر الصناعى، إصدار كافة التراخيص من خلال جهة واحدة وهى هيئة التنمية الصناعية، بدلا من 13 جهة حاليا".
 
وبالنسبة لإتاحة الأراضى الصناعية، كشف عبد الرازق، عن عزم الهيئة طرح 60 مليون متر أراضى صناعية حتى عام 2020، وطرح 22 مجمع صناعى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، سيتم طرح 12 منها خلال العام الجارى من بينهم 8 مجمعات بالصعيد، مشيرا إلى أن الهيئة طرحت خلال العام الماضى، 11 مليون متر والتى تعادل نفس المساحة طرحتها الهيئة منذ إنشائها عام 2006 حتى عام 2015.
 
وأشار عبد الرازق، إلى أن وزارة الصناعة، انشأت جهاز كامل لدعم ومساندة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، منوها إلى أن هدف الجهاز ليس تقديم الدعم فقط، ولكن أيضا استمرار تقديم الدعم لتحويلها لصناعات كبيرة، وتوقيع بروتوكولات مع البنوك لتوفير التمويل الكافى لصغار المستثمرين.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة