بالفيديو..محافظ الإسكندرية الجديد فى أول حوار له: حريص على التواصل مع المواطنين.. وسأطبق مبدأ الثواب والعقاب.. ويؤكد: المحافظة ملفاتها كبيرة وهامة.. وسأعمل على إعادة عروس المتوسط لمكانتها

السبت، 18 فبراير 2017 01:58 م
بالفيديو..محافظ الإسكندرية الجديد فى أول حوار له: حريص على التواصل مع المواطنين.. وسأطبق مبدأ الثواب والعقاب.. ويؤكد: المحافظة ملفاتها كبيرة وهامة.. وسأعمل على إعادة عروس المتوسط لمكانتها الدكتور محمد سلطان محافظ الاسكندرية
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسلم الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية الجديد، مهام منصبه الجديد، خلفًا للواء رضا فرحات، اليوم السبت، وكان فى استقباله الدكتورة سعاد الخولى نائب محافظ الإسكندرية ورؤساء الأحياء، حيث عقد سلطان اجتماع مع القيادات التنفيذية بالمحافظة فور وصوله.

"اليوم السابع" التقى محافظ الإسكندرية الجديد فى أول يوم عمل له، حيث أوضح أنه يفضل وضوح الأمور والأهداف وهو ما سيحرص عليه خلال فترة توليه المنصب، مؤكدًا أنه سيتم وضع الأهداف الاستراتيجية وتنفيذها من خلال جدول زمنى واضح بالتعاون مع القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وشدد الدكتور محمد سلطان فى تصريحات خاصة، على ضرورة تطبيق مبدأ الثواب والعقاب، والمتابعة التى وصفها بأنها أهم شئ فى أسلوب العمل بالجهاز التنفيذى للمحافظة.

وحول العمل على حل مشاكل المواطنين، أشار محمد سلطان إلى أنه سيسعى جاهدًا لحل جميع مشاكل المواطنين وسيكون هناك رد مباشر لكل مشكلة متواجدة على الأرض، مع وضع استراتيجية واضحة مع الجهات التنفيذية، بالإضافة إلى تحديد الأدوار لكل من رؤساء الأحياء ومديرى المديريات فى القطاعات المختلفة.

كما أكد محافظ الإسكندرية على التواصل اليومى ولمدة 24 ساعة مع القيادات التنفيذية، ومع الإعلام لحل كافة المشاكل المتواجدة بالمحافظة، بالتزامن مع جولات ميدانية لرصد المشكلات المختلفة على أرض الواقع.

ومن جهة أخرى، أكد "سلطان" على ضرورة التنسيق مع القيادات الأمنية فى المحافظة، حيث سيتم عقد لقاء مع مدير أمن الإسكندرية ومساعد وزير الداخلية بالمحافظة للاطمئنان على الحالة الأمنية، ومراجعة ملف المخالفات والإشغالات والتنسيق، لشن حملات مشتركة بالتنسيق مع الأحياء والمديريات المختلفة، وحل مشاكل المرور، ووعد المحافظ بتحسن فى الحالة المرورية والذى سيتم بصفة عاجلة.

وحول التواصل مع المواطنين، أكد محمد سلطان أنه سيكون هناك جولات ميدانية والتواصل المباشر مع المواطنين، قائلًا : " أنه سيتواصل مع المواطنين وأعضاء مجلس النواب للعمل كفريق عمل واحد نعمل لصالح الإسكندرية"، مشددًا على ضرورة توافر الحب ودافع النجاح، مطالبًا بالتعاون والثقة بين المسؤل والمواطن للوصول إلى النتائج المرجوة.

وحول التحديات التى تواجهها محافظة الإسكندرية، قال محمد سلطان إن الإسكندرية بها العديد من التحديات، وكلها تقع فى إطار المشكلات المزمنة للمحافظة التى يعلمها الجميع والدولة على دراية بها، يأتى فى مقدمتها مشكلة القمامة ومخالفات البناء، والبناء على الأراضى الزراعية، بالإضافة إلى مشكلة مواجهة ارتفاع الأسعار وتوفير المواد التموينية والسلع الأساسية للمواطنين، بالإضافة إلى مواجهة وحل الخلافات للمشروعات الاستثمارية للوصول إلى حل لها وخلف مناخ جاذب للاستثمار.

وأكد محافظ الإسكندرية الجديد، أنه يفضل أسلوب فريق العمل لوضع الحلول ومواجهة التحديات، ولا يفضل الخلافات، إلا أنه يفضل أيضًا أن يكون الوضع القانونى فى تلك الخلافات واضح للجميع دون جدال، مشيرًا إلى أنه سيدرس الملفات الخاصة بالمحافظة، وأهم مشكلاتها، وأن الأمر قد يستغرق بعض الوقت، إلا أنه يفضل الحلول القاطعة بعيدًا عن المسكنات.

واختتم سلطان تصريحاته مؤكدًا أنه حريص على خدمة المواطنين، وعلى تقديم خدمات شاملة لرفع العبء عن كاهلهم، وهو ما يعد أبرز أولوياته العملية خلال المرحلة المقبلة، موضحًا أن ملفات الإسكندرية كبيرة وهامة جدًا وأنه سوف يحرص على استعادة المحافظة لمكانتها المرموقة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة