بالصور.. 5 تقنيات تكنولوجية ترفع من شأن كرة القدم.. تعرف عليها

السبت، 18 فبراير 2017 08:00 ص
بالصور.. 5 تقنيات تكنولوجية ترفع من شأن كرة القدم.. تعرف عليها تقنية واقى الحكام
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كرة القدم ما زالت فى حاجة إلى بعض التقنيات التى تعمل على تطوير اللعبة الأولى داخل الملعب، وبها يتم التخلص من بعض الأزمات التى تحدث فى المستطيل الأخضر، سواء بسبب عدم التأكد من صحة هدف أو حماية حكم المباراة أمام تهور اللاعبين والهجوم الذى يتعرضون له بشكل متكرر.

ورصدت صحيفة "ماركا" الإسبانية بعض التقنيات التكنولوجية التى من شأنها تطوير ورفع شأن كرة القدم على مستوى العالم، يقدمها "اليوم السابع" كالتالى:

 

واقى الحكام
واقى الحكام

 

1- واقى الحكام

حكم المباراة لا يخلو من الأخطاء وهو مجرد بشر قد يكون عرضة لهجوم بعض اللاعبين، عندما يشهر البطاقة الحمراء فى وجه أحدهم أو يتعرض لتسديدة قوية بمحط الصدفة أو بطريقة غير مقصودة، لذلك ليس أمامه لتجنب هذا سوى ارتداء واقٍ داخلى يمثل حماية كبيرة له.

 

التصوير التجسيمى
التصوير التجسيمى

 

2- بث المباريات من ملاعب أخرى عن طريق "الهولجرام"

نجد دائماً عددا كبيرا من مشجعى كرة القدم يفشلون فى عدم حضور المباريات المهمة لأسباب مختلفة بسبب عجزهم عن السفر بسبب التعثر المالى، إضافة إلى عدم توافر تذاكرالمباريات، فهناك إمكانية تطبيق تقنية "الهولجرام" التصوير التجسيمى أو الظاهرى من ملعب المباراة لملاعب أخرى، حتى يستطيع هؤلاء لمشاهدة اللقاءات التى يعجزون عن حضورها من المدرجات.

 

تقنية الفيديو
تقنية الفيديو

 

3- تقنية الفيديو

قد يقع حكم المباراة فى نقطة "شك" باحتساب أحد الكرات هدفاً أو إلغائه بداعى التسلل أو لمسة يد من لاعب داخل منطقة الجزاء لم يملك القدرة على متابعتها بسبب عدم وضوح الرؤية أمامه، لذلك تم إطلاق تقنية الفيديو لمساعدة الحكم فى التأكد من القرار وتم تطبيقها بشكل تجريبى فى مونديال الأندية 2016، الذى توج به ريال مدريد، ومن المنتظر أن يتم تفعيله فى مونديال 2018 وفقاً لما أكده جيانى إنفانتينو رئيس الفيفا مؤخراً.

 

كاميرات الرأس
كاميرات الرأس
 

4- كاميرات الرأس

للوصول إلى الدقة العالية ومشاهدة تليفزيونية جذابة لأحداث المباريات لا بد من تطبيق تقنية ارتداء كاميرات رأسية خفيفة الوزن للاعبين والحكام ومراقبى الخطوط داخل الملعب، لعكس صورة جيدة للمشاهد الذى قد يعانى من سوء بعض اللقطات أحيانا.

تقنية الوقت أوتوماتيكياً
تقنية الوقت أوتوماتيكياً

 

5- الوقت بتقنية "أوتوماتيك"

إهدار الوقت خلال المباريات أحياناً وعدم احتساب الوقت الضائع الكافى أو المستحق قد يتسبب فى مشاكل عديدة للحكام داخل المباريات من قبل المدربين، لكن مع تطبيق تكنولوجيا الوقت الجديدة قد نتخلص من هذا والذى يقدر بدقة الوقت الضائع الذى لا بد من احتسابه أو الموعد النهائى لإطلاق الصافرة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة