انطلاق أعمال الاجتماع الـ9 لمنسقى التبادل الإذاعى العربى بالجزائر

السبت، 18 فبراير 2017 02:18 م
انطلاق أعمال الاجتماع الـ9 لمنسقى التبادل الإذاعى العربى بالجزائر الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة
الجزائر (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت بالجزائر العاصمة اليوم أعمال الاجتماع التاسع لمنسقى التبادل الإذاعى العربى، وذلك فى إطار الاجتماعات الدورية السنوية للهيئات التلفزيونية والإذاعية فى الدول العربية المنعقدة فى الفترة بين 18 و25 فبراير الجارى بالجزائر.

وثمن مدير المركز العربى لتبادل الأخبار والبرامج محسن كريم سليمانى- فى كلمته خلال الاجتماع اليوم السبت، التزام الهيئات الإذاعية العربية ببرنامج التبادل المتفق عليه.

وجرى خلال الاجتماع تجديد الدعم لهيئة الإذاعة الفلسطينية والوقوف على الظروف "الصعبة" التى تعانى منها، وحث المنسقون على تعزيز التبادل مع إذاعة "صوت فلسطين" خاصة فى الظروف الراهنة.

ومن المقرر أن يتم خلال الاجتماع تسليم جائزة المرحوم "عبد الرحمن نويرة" لأحسن قسم للتبادل الإذاعى لعام 2016، كما سيتم عرض تقرير المركز حول حصيلة التبادلات الإذاعية، وتقديم تقرير آخر حول إجراءات وضوابط التنسيق والحجز.. كما سيتم خلال الاجتماع تقييم التبادل خلال العام الماضى، ومناقشة الجوانب المهنية المتصلة بالبرامج والأخبار وكيفية تحسين عملية التبادل، بالإضافة إلى مناقشة السلبيات المطروحة من قبل المتعاملين فى تبادلاتهم اليومية وسبل تحسين عملية التبادل بين الهيئات التقنية والفنية واقتراح الحلول للمشاكل المهنية المطروحة على مستوى الأداء بالنسبة للمنسقين التابعين لكافة الهيئات.

يشار إلى أن المركز العربى لتبادل الأخبار والبرامج يعد هيئة مهنية من هيئات اتحاد الإذاعات والتليفزيونات العربية التابع لجامعة الدول العربية، ويهدف إلى توثيق التعاون بين إذاعات وتليفزيونات الدول العربية وتطوير إنتاجها شكلا ومضمونا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة