استبعاد اسم "بيتريوس" من قائمة المرشحين لمنصب مستشار الأمن القومى لأمريكا

السبت، 18 فبراير 2017 09:32 م
استبعاد اسم "بيتريوس" من قائمة المرشحين لمنصب مستشار الأمن القومى لأمريكا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر أمريكية مقربة من الجنرال ديفيد بيتريوس، مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية السابق، أن البيت الأبيض رفع أسم بيتريوس من قائمة المرشحين لشغل منصب مستشار الأمن القومى تحت إدارة الرئيس دونالد ترامب.

وعزت شبكة "سى بى إس" الإخبارية الأمريكية اليوم السبت، أن إزاحة أسم بيتريوس من قائمة المرشحين لشغل هذا المنصب الشاغر إلى تصريحات أدلى بها بيتريوس فى ميونيخ مؤخراً؛ أثارت غضب البيت الأبيض، حيث طلب فيها أن تكون له سلطة اختيار المسئولين الذين سوف يعملون تحت رئاسته فى الأمن القومي.

وأشارت الشبكة الإخبارية إلى أن روبرت هاروارد رفض أيضا الترشح لشغل ذات المنصب بعد اعتراض البيت الأبيض على شروطه ومن بينها أن يكون حراً فى اختيار أعضاء الفريق الذى سوف يعمل معه فى الأمن القومي.

ونقلت الشبكة الإخبارية عن مصادر عليمة بواشنطن، أن البيت الأبيض أصبح فى الوقت الراهن أكثر اقتناعاً بترشيح كيث كيلوج القائم حاليا بأعمال مستشار الأمن القومى بعد استقالة سلفه لشغل هذا المنصب الشاغر.

وتابعت المصادر "أن البيت الأبيض ليس لديه - فى الوقت الراهن - خطة قوية ومتماسكة لاختيار بديل آخر لـ"كيلوج"؛ الذى كان يشغل منصب قائد الفرقة الـ82 المحمولة جواً".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة