رواية فورستر "Howards End" تتحول لمسلسل قصير بطولة هايلى أتويل

السبت، 18 فبراير 2017 02:20 م
رواية فورستر "Howards End" تتحول لمسلسل قصير بطولة هايلى أتويل الممثلة البريطانية هايلى أتويل
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد هيئة الإذاعة البريطانية BBC بالتعاون مع قناة Starz الأمريكية، لإنتاج مسلسل درامى قصير بعنوان Howards End، مقتبسًا عن الرواية الشهيرة التى تحمل ذات الاسم للروائى إى. إم. فورستر، تلعب بطولته الممثلة البريطانية هايلى أتويل، نجمة مسلسلى Agent Carter وConviction، وبجانبها الممثلين ماثيو ماكفادين وتريسى أولمان، وفقًا لموقع hollywoodreporter.

 

وسيتولى كتابة سيناريو هذا العمل المكون من أربع حلقات، السيناريست الشهير كينيث لونيرجان الذى ترشح عدة مرات للأوسكار، كما رشح للدورة الحالية أيضًا عن فيلمه الجديد Manchester by the Sea، بينما ستشرف على إخراج حلقات هذا المسلسل القصير المخرجة هيتى ماكدونالد.

 

ونشرت رواية Howards End أو نهاية هوارد، لأول مرة فى عام 1910، وتدور الحياة فى إنجلترا بداية القرن العشرين، ويعتبر الكثير من النقاد هذه الرواية أنها تحفة فنية للكاتب فورستر، ووضعت المكتبة الحديثة فى عام 1998 الرواية فى المرتبة 38 على قائمتها بين أفضل 100 رواية باللغة الإنجليزية من القرن العشرين.

 

تدور أحداث المسلسل حول التغييرات الاجتماعية والطبقية بين فئات المجتمع فى إنجلترا من منظور ثلاث عائلات يختلفون فى أوضاعهم المادية بين الطبقة العاملة وبين الأغنياء، وهم "الشليجيلز" الممثلون للطبقة الفكرية والمثالية، و"الويلكوكس" الأثرياء من عالم الأعمال، ثم "الباستس" الذين يمثلون الطبقة الكادحة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة