وزير الإعلام الأردنى يؤكد التزام بلاده بتحقيق أهداف ميثاق الأمم المتحدة

الجمعة، 17 فبراير 2017 04:19 م
وزير الإعلام الأردنى يؤكد التزام بلاده بتحقيق أهداف ميثاق الأمم المتحدة وزير الإعلام الأردنى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الدولة لشئون الإعلام، الناطق الرسمى باسم الحكومة الأردنية، محمد المومنى، التزام الأردن التام بتحقيق الأهداف النبيلة التى نص عليها ميثاق الأمم المتحدة لحفظ الأمن والسلم الدوليين.

وقال المومنى، خلال افتتاح مؤتمر طلابى لنموذج الأمم المتحدة بعمان، إن الأردن لعب بالتعاون مع الجمعية العامة للأمم المتحدة، دورًا مهما فى الحفاظ على الأمن والسلام منذ قبوله عضوًا كاملًا فى الأمم المتحدة عام 1955، كما أنه يتمتع بعلاقة وثيقة مع الأمم المتحدة وهيئاتها المختلفة ويبذل جهودًا كبيرة اتجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

وأضاف أن الأردن يركز على عدة قضايا وأهداف رئيسية، من خلال عضويته فى الأمم المتحدة، أهمها القضية الفلسطينية باعتبارها أولوية أردنية ومحور الصراعات القائمة فى منطقة الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن الأردن نجح فى التعاون مع أعضاء مجلس الأمن الدولى باستصدار عدد من القرارات الهامة حول محاربة الإرهاب والتطرف، وفيما يخص الملف الإنسانى للأزمة السورية والأوضاع فى ليبيا واليمن.

ويناقش المؤتمر الطلابى على مدار ثلاثة أيام، قضايا عالمية رئيسية محاولًا المساهمة فى ايجاد حلول لها، من خلال محاكاة جلسات واجتماعات الأمم المتحدة من خلال الجمعية العامة واللجان المتخصصة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة