مقهى بفيينا يجبر السياح على دفع ثمن الكهرباء المستخدمة لشحن هواتفهم

الجمعة، 17 فبراير 2017 04:00 م
مقهى بفيينا يجبر السياح على دفع ثمن الكهرباء المستخدمة لشحن هواتفهم مقهى - أرشيفية
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشتكى أصحاب المقاهى دائما من بعض المشكلات العالقة مع العملاء بسبب التكنولوجيا الحديثة، وأبرزها هو استغلال الكهرباء وخدمات الواى فاى، لذلك قرر مقهى بمدينة فيينا، النسما، يحمل اسم Terrassencafe إجبار السياح وعملائه المحللين على دفع 1 يورو مقابل استخدام الكهرباء لشحن الهواتف وأجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم، وهذه الخطوة تأتى بعد ارتفاع فواتير الكهرباء.

 

وقال Galina Pokorny صاحب المقهى إن السياح بشكل خاص يستهلكون كميات هائلة من الطاقة الكهربائية، فطوال فترة تواجدهم داخل المقهى يضعون أجهزتهم للشحن، وهو أمر لا يمكن تقبله، لذلك تم فرض رسوم على هذا الأمر، وإما يأتى كل شخص مع أجهزة مشحونة.

 

وأضاف أن المقاهى العامة تختلف كثيرا عن "مقاهى الإنترنت" التى ظهرت خلال السنوات الماضية، والرسوم الجديدة تنطبق على جميع الأجهزة مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة، والهواتف والأجهزة اللوحية، وفقا لموقع صحيفة "تليجراف" البريطانية.

 

جدير بالذكر أن هذا الاتجاه من المتوقع أن يسود بين المقاهى فى مختلف دول العالم، وهذا بسبب زيادة استهلاك الكهرباء والواى فاى من قبل الزبائن، كما ذكرت وسائل الإعلام فى استراليا أنه يتم مناقشة مشروع قانون ينظم هذا الأمر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة