بالصور.. "نادرة" أم وجدة وفنانة.. قررت بدء عامها الستين بتحدٍ جديد فحولت الطاولات والأطباق لأعمال فنية.. السيدة الإيرانية تزوجت مصريا من 30 عامًا.. وتؤكد: "الفن بيجرى فى دمى وممكن أرسم ولو على الحيطة"

الجمعة، 17 فبراير 2017 04:26 م
بالصور.. "نادرة" أم وجدة وفنانة.. قررت بدء عامها الستين بتحدٍ جديد فحولت الطاولات والأطباق لأعمال فنية.. السيدة الإيرانية تزوجت مصريا من 30 عامًا.. وتؤكد: "الفن بيجرى فى دمى وممكن أرسم ولو على الحيطة" نادرة هوشمند وزوجها مع الأعمال الفنية التى صنعتها
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بشغف كبير والكثير من الحماس تنهمك "نادرة" فى وضع لمساتها على طاولة صماء لتتحول تلك إلى اللوحة التى انطبعت فى ذهنها وتخيلتها حين وقع نظرها عليها فى المرة الأولى.
 
تواصل عملها بحماس لساعات طويلة، لا يوقفها شعور بالتعب ولا تأخر الوقت وإنما فقط تضطر للتوقف لأن ما أتمته من رسوم على الطاولة يجب أن يجف قبل أن تواصل عملها. تضع الفرشاة والحماس مشتعل داخلها وتتمنى لو أن هذه الألوان لا تحتاج كل هذا الوقت، وتصف لحظات انتظارها "بحس إنى زى العيل الصغير اللى مستنى يفتحوا الهدية بتاعته يوم عيد ميلاده".
 
طاولة رسمتها نادرة هوشمند
طاولة رسمتها نادرة هوشمند
 
على الطاولة التى تركتها "نادرة" لتجف انطبعت رسوم وزخارف شديدة الجمال تمزج بين أنواع مختلفة من الورود والأغصان شديدة الرقة بألوان ينم اختيارها عن ذوق رفيع. تترك "نادرة" الفرشاة لتبدأ حديثها إلى "اليوم السابع" بالحماس والشغف نفسه وتقول "بحب الرسم من زمان وبرسم حاجات فنية من سنين طويلة، الرسم والفن حاجة جوانا فى الدم" فى إشارة إلى والدها الفنان الإيرانى "على هوشمند".
 
السيدة نادرة وطاولة كتبت عليها بالفارسى
السيدة نادرة وطاولة زينتها بالكتابة الفارسية
 
بالعامية المصرية الصحيحة جدًا والتى لا تشوبها أية أخطاء تواصل حديثها "السنة دى دخلت الستين وحبيت إنى أبدأ المرحلة دى بتحدى، أنا عمومًا أحب التحديات، ففكرت أعمل حاجة جديدة وقررت أرسم على الطاولات. التشجيع الكبير وحب الناس للشغل شجعنى إنى أكمل، خاصة إنى بحب الفن ومابحبش أقعد فاضية".
 
تضيف "أنا بحب أدور على الجمال عموما بشوف كل حاجة بشكل تانى وبحب الأفكار غير النمطية، وممكن أرسم حتى لو على الحيطة".
 
باعتزاز شديد تطالع "نادرة هوشمند" صور عشرات الطاولات الخشبية والأطباق التى وضعت عليها بصمتها وحولتها إلى قطع فنية شديدة الجمال وتقول لـ"اليوم السابع": "ماعنديش حاجة أحب من التانية.. وفى النهاية بكون مبسوطة باللى أنجزته".
 
طاولات زينتها نادرة
طاولات زينتها نادرة
 
نادرة أو زبيدة هوشمند إلى جانب عشقها للفن أم لثلاثة أبناء، وزوجة لرجل مصرى تعشقه وتحكى عنه باعتزاز "تزوجنا من أكثر من 30 سنة، كنت فى سن 19 سنة أعمل فى الخطوط الإيرانية وأرسلونى فى مهمة بالسعودية وقت الحج، فى نفس الوقت كان زوجى يعمل هناك وتقابلنا بالصدفة"، "نادرة" التى تحب التحديات صمدت أمام رفض الأهل لزواجها 4 سنوات كاملة وتقول "دايمًا بقول المصريين كان فيهم ملك واحد وأنا أخدته"، تردف باعتزاز "أنا البنت الإيرانية اللى اتجوزت ملك مصرى".
 
السيدة نادرة وزوجها وجانب من أعمالها الفنية
السيدة نادرة وزوجها وجانب من أعمالها الفنية
 
لا ترى "نادرة" أنها منحت الأولولية للبيت والأولاد ولا أنهم شغلوها عن فنها وتقول "أنا برسم طول الوقت، حتى لما كنا فى السعودية كنت برسم على الزجاج بشكل احترافى لمدة 4 أو 5 سنوات لصالح شركة الديكور اللى زوجى فيها، وفى الوقت دا كان فى إقبال شديد على شغلى، لكن زى كل حاجة الإقبال والاهتمام بيزيد فى وقت ويقل فى وقت تانى، ولما الإقبال قل انشغلت وركزت على حاجات تانية".
 
رسومات فنية على الزجاج من إبداع نادرة
رسومات فنية على الزجاج من إبداع نادرة
 
ولكن من وجهة نظر "مريم يوسف" مهندسة الديكور ابنة السيدة "نادرة" والتى تهتم بتسويق منتجات والدتها فإنها ترى أن والدتها كانت طول عمرها تمنح الأولولية لبيتها وأولادها وترضى أيضًا شغفها بالفن بالتوازى مع اهتمامها بالبيت وتقول لـ"اليوم السابع": "أمى طول الوقت بير من الأفكار أى حاجة تشوفها بتشكلها بطريقة فنية، ورغم إنها بدأت شغل الرسم على الأطباق والطاولات من شهور قليلة لكن لحد دلوقتى مصنعين كلموها يطلبوا شغل من إيديها بالاستايل دا".
 
نادرة هوشمند (1)
رسومات فنية على الأطباق من إبداع السيدة نادرة

نادرة هوشمند (2)
أطباق زينتها السيدة نادرة بإبداعاتها 

نادرة هوشمند (3)
طاولة مزينة بالخط الفارسى

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة