بالصور.. أشهر "5" كرات قدم فى التاريخ

الجمعة، 17 فبراير 2017 07:00 ص
بالصور.. أشهر "5" كرات قدم فى التاريخ كرة كاس العالم 2002
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تهتم شركة أديداس للأدوات الرياضية بصنع كرة مخصصة لكل بطولة دولية، ويتم الترويج للكرة الخاصة بكل بطولة حتى تحقق تلك الشركة، مكاسب مادية طائلة، من خلال بيعها للجمهور بمبالغ مرتفعة.

نرصد لكم خلال التقرير التالى أشهر 5 كرات فى تاريخ كرة القدم.

كرة كأس العالم 2002
كرة كأس العالم 2002

 

أثارت كرة كأس العالم عام 2002 جدلا كبيرا، حيث إنها كانت تحمل الكثير من السلبيات، ومعظم اللاعبين أعلنوا استياءهم من تصميمها، نظرا لأنها كانت قريبة جدا من الحد الأعلى للوزن، لذلك كانت كرة صغيرة ولكنها ثقيلة، وهذا ما جعلها ترتد أعلى بصعوبة، ومن أبرز اللاعبين الذين أعلنوا استياءهم منها، الحارس الإيطالى المخضرم بوفون والنجم البرزيلى الشهير ريفالدو، حيث إن بوفون اشتكى من حجم الكرة والطريقة التى ارتدت بها، وكان ريفالدو غاضبا حول المسافة التى تنتقل بها الكرة عند تسديدها.

كرة يورو 2008
كرة يورو 2008

 

أعرب معظم اللاعبين ببطولة الأمم الأوروبية يورو 2008 عن تقديرهم للكرة المستخدمة بالبطولة، وعلى الأخص حراس المرمى الذين أكدوا على أن قبضتها رائعة، واستطاع اللاعبون التحكم بها جيدا وأكدوا انها أعادتهم لأيام الزمن الجميل حين كان يستخدم اللون الأبيض والأسود فقط فى صنع الكرات.

كرة كأس العالم 2006
كرة كأس العالم 2006

 

كانت كرة كأس العالم ألمانيا 2006، الأولى من نوعها فى القرن الـ 20 التى تتميز بأقل عدد من الشرائح فى صنعها حيث إنها تحتوى على 14 شريحة بدلا من 32، وكانت مصنعة خصيصا فى البداية لكرة الماء وتم تعديلها بمواصفات خاصة للمونديال.

كرة كأس العالم 2010
كرة كأس العالم 2010

 

أطلق  على كرة كأس العالم "جنوب إفريقيا 2010" لقب "جابولاني"، والتى تعنى "الاحتفال" بلغة الزولو التى تتحدثها جنوب إفريقيا، وقد صممت من 8 شرائح فقط بدلا من 14، وادعت الشركة المصنعة، أن الكرة صُنعت بتكنولوجيا حديثة تحتوى على الأخاديد التي تساعد على تحسين الديناميكا الهوائية، ومع ذلك فشلت الكرة فى إقناع اللاعبين وتلقت الكثير من الانتقادات، وأبرز من انتقدها حراس المرمى الشهير ايكر كاسياس وجيانلويجي بوفون اللذين أعلنوا أنها غير مؤهلة لبطولة بهذا الحجم.

كرة كأس العالم 2014
كرة كأس العالم 2014

 

شهدت الكرة المستخدمة في كأس العالم البرازيل 2014 مزيدا من الخفض في عدد الشرائح، حيث إنها مصنوعة من 6 شرائح فقط، وكان من المفترض أن تكون مصممة بطريقة مخصصة لتجنب الانتقادات التى واجهتها "جابولانى"، ومع ذلك فشلت أيضا في إقناع جيانلويجي بوفون الذي انتقدها وأكد أنه لا يمكن التنبؤ بمسارها، وقال بعض المهاجمين البرازيليين أن مسار الكرة كان خارقا للطبيعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة