الأوقاف: 7 آلاف وحدة سكنية نفذتها الهيئة أسوان والعاشر من رمضان

الجمعة، 17 فبراير 2017 02:40 م
 الأوقاف: 7 آلاف وحدة سكنية نفذتها الهيئة أسوان والعاشر من رمضان لجنة محلب -صورة ارشيفية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف عن تشكيل لجنة لدراسة أفضل السبل للإفادة بمبني المشروع الثقافي الحضاري بمدينة السادس من أكتوبر التابع لهيئة الأوقاف.


وقال بيان صحفى ، أن وفدا من لجنة استرداد أراضي الدولة برئاسة المهندس إبراهيم محلب ، تفقدت المشروع ، وصدرت مجموعة  من   من المقترحات منها  تحويل المشروع لمؤسسة تعليمية سواء جامعة أو مدرسة دولية والمبني مقام علي مساحة ثلاثة آلاف وسبعمائة وخمسة وعشرين مترا من بدروم علي مساحة 2147 مترا وخمسة أدوار حيث يحتوي البدروم علي جراج يسع 50 سيارة ومطبخ وغرفة طلمبات وغرفة مولد كهربائي كما يتكون الدور الأرضي من قاعة مؤتمرات رئيسية علي مساحة 480 م بالإضافة إلي قاعة خدمات ومطعم ومعرض.

أما الدور الأول ، فيتكون من مكاتب إدارية علي مساحة 75 م بالإضافة لقاعة للمؤتمرات وصالون للجمهور وكافتيريا وقاعة لتعليم لغات وقاعة للتدريب علي الحاسب الآلي. أما الدور الثاني فيتكون من 7 قاعات للمحاضرات تتراوح بين 53 مترا و6 مكاتب للموظفين واستراحة والدور الثالث عشر غرف فندقية بالإضافة لغرف حاسب آلي وغرف أجهزة والرابع يتكون من 22 غرفة فندقية وغرفة صالون وخدمات كمبيوتر.

وقال وزير الأوقاف ، أن الهيئة  استطاعت في الفترة الماضية إنجاز 7 آلاف وحدة سكنية  ، تقريباً حيث يتم تسليم 2210 وحدات سكنية أول ابريل و2584 شقة بالعاشر من رمضان و2016 وحدة بأسوان سوف يتم تسليمها نهاية العام .
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة