استطلاع إيفوب: لوبان سنتجح فى جولة الرئاسة الأولى والفرنسيون يخشون فوزها

الجمعة، 17 فبراير 2017 10:10 ص
استطلاع إيفوب: لوبان سنتجح فى جولة الرئاسة الأولى والفرنسيون يخشون فوزها مارين لوبان
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال موقع  يورو نيوز المعنى بشئون البلدان الأوروبية، إن زعيمة الجبهة الوطنية الفرنسية ومرشحة الرئاسة مارين لوبان تتصدر استطلاعات الرأى الأخيرة التى أجراها معهد إيفوب بفرنسا.

 

وأظهر الاستطلاع ان مارين لوبان ستحل أولا خلال الجولة الأولى من الانتخابات بنسبة 25 % أمام إيمانويل ماكرون، الذى من المتوقع ان يحل ثانيا بنسبة 19 % من الأصوات، ومع اقتراب موعد الاستحقاق الرئاسى بدأ القلق يدب فى الأوساط الاجتماعية والاقتصادية من احتمال فوز زعيمة اليمين المتطرف لا سيما وقد وعدت بمحاربة الهجرة والخروج من الاتحاد الأوروبى.

 

وفى هذا الصدد قال أحد المصوتين على نتيجة الاستطلاع، " إنه من المقزز أن  نرى مارين لوبان فى الصدارة، لكننا لا نستطيع فعل شيء ، هناك فرنسيون أغبياء سيأتون بها ويتسببون فى هلاك فرنسا"، بينما علقت سيدة على هذه النتيجة قائلة، "هذا يصيبنى بالجنون نوعا ما، لكن فى النهاية لا أدرى كيف اتقبل كل هذا، اعتقد أن الأمر يربكني، إنه محزن نوعا ما".

 

ومن جهة أخرى  أظهرت استطلاعات الرأى أيضا أن اليمينى فرنسوا فيون سيكون عاجزا على الترشح للجولة الثانية من الانتخابات الفرنسية لا سيما وأن 70 % من الفرنسيين فضلوا أنه ينسحب من السباق الرئاسى عقب الفضيحة التى طالته وزوجته ونجليه.

 

ومن المتوقع أن يحصل ممثل الحزب الإشتراكى بونوا هامون على نسبة 14 % من الأصوات خلال الدور الأول، أما الجولة الثانية ستكون بين لوبان والمستقب إيمانويل ماكرون ليتفوق الأخير بنسبة 62 % مقابل 37 % لمارين لوبان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة