صحيفة إسبانية: مقاتلات روسية تراقب فرقاطة إسبانية فى البحر الأسود

الخميس، 16 فبراير 2017 11:10 ص
صحيفة إسبانية: مقاتلات روسية تراقب فرقاطة إسبانية فى البحر الأسود سوخوى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية إن مقاتلتين روسيتين من طراز سو 24، يراقبان عن كثب فرقاطة الأدميرال الإسبانى خوان دى بوربون بالبحر الأسود، مشيرة إلى أن الفرقاطة الأميرال خوان دى بوربون فى البحر الأسود كجزء من حلف شمال الأطلسى تعرضت يوم الجمعة لوقود قريب من الطائرات المقاتلة الروسية، معتبرة أن هذا غير آمن وغير مهنى.

 

ويأتى هذا على خلفية إعلان وزارة الدفاع الأمريكية فى وقت سابق عن وقوع 3 حوادث فى مياه البحر الأسود، بسبب التصرفات الخطيرة لطائرات روسية اقتربت من المدمرة Porter الأمريكية.

 

وأوضح البنتاجون أن قاذفتين روسيتين من طراز "سو-24" اقتربتا من المدمرة فى الحادث الأول، فيما حلقت طائرة واحدة من نفس الطراز بمسافة خطيرة فوق السفينة الأمريكية فى الحادث الثانى، لتقترب ثم من المدمرة "Porter" طائرة روسية مضادة للغواصات من طراز "إيل-38".

 

ووفقا لمصادر عسكرية لصحيفة إيه بى سى  فإن هذا حدث اثناء مشاركة سفينة F-102 للقوات البحرية فى المياه الدولية فى مناورات بحرية من 1-11 فبراير ضد تهديات جوية، وهذا التدريب شارك فيه 16 سفينة من 7 دول من حلف شمال الأطلسى، والذى جمع مجموعة من 2800 جندى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

بيبرس

روسيا

امال هما عايزين يستفزوا روسيا قرب حدودها وهي لا تراقب بوارجهم الحربية ؟ هما اصلا بيعملوا ايه هناك قرب مياه روسيا الاقليمية في البحر الاسود ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة