مشيدًا بجهود مرصد الأزهر في مواجهة الفكر المتطرف ..

سفير النمسا: الأزهر هو المؤسسة الدينية الأهم في العالم الإسلامي

الخميس، 16 فبراير 2017 11:15 ص
سفير النمسا: الأزهر هو المؤسسة الدينية الأهم في العالم الإسلامي مرصد الأزهر بالغات الأجنبية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل مرصد الأزهر الشريف باللغات الأجنبية، السفير جورج شتيلفرد، سفير دولة النمسا بالقاهرة، وأولريكه نويان، نائب السفير ومدير المركز الثقافي النمساوي، بهدف التعرف على أنشطة المرصد والدور الذي يقوم به في مكافحة الفكر المتطرف والإرهاب على المستويين المحلي والعالمي، وكيفية الاستفادة منها، بالإضافة إلى بحث سبل أوجه التعاون المستقبلية مع المرصد. 

 واستعرض الدكتور محمد عبد الفضيل، منسق عام مرصد الأزهر، حسب بيان اليوم، الجهود التي يقوم بها المرصد في تفكيك الفكر المتطرف وتصحيح المفاهيم المغلوطة، موضحًا أن مرصد الأزهر يقوم برصد ومتابعة أنشطة الجماعات الإرهابية وما تبثه عبر وسائل التواصل والرد عليها بثماني لغات، إضافة إلى نشاطات المرصد في مكافحة الإسلاموفوبيا ومساعدة الجاليات المسلمة في الخارج على الاندماج في المجتمعات الغربية مع الحفاظ على هويتهم الدينية والثقافية.

من جانبه، أعرب السفير النمساوي عن تقديره الكبير للدور الذي يقوم به الأزهر الشريف في نشر ثقافة الوسطية والتسامح والسلام، مشيدًا بجهود مرصد الأزهر في مواجهة الفكر المتطرف.

وأضاف شيلفرد أن مواجهة الإرهاب ونشر صورة الإسلام الحقيقية أصبحت من أهم الواجبات ليس فقط علي العالم الإسلامي؛ ولكن أيضًا بالأحرى في أوروبا، مؤكدًا أن الأزهر هو المؤسسة الدينية الأهم في العالم الإسلامي المنوط بها القيام بهذا الواجب من خلال مرصد الأزهر بالغات الأجنبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة